يعتبر السفر حول العالم حلم الكثير من الناس، لكنهم لا يقومون به نظرا لتكاليف السفر التي تعتبر كبيرة بالنسبة إليهم، ولكن هناك بعض الأسرار والطرق غير المعروفة بين الناس التي تساعدك على السفر دون إنفاق دولار واحد، فكل ما يلزمك لفعل ذلك هو التمتع بحس المغامرة والالتزام والعزيمة. دعونا نتعرف في هذا الموضوع على تفاصيل السفر مجاناً.

الإقامة المجانية

هناك موقع يتيح لك العثور على أشخاص من حول العالم يمكنهم استضافتك دون مقابل، هذا الموقع هو Couch Surfing الذي يضم مئات الأفراد من مختلف بقاع العالم، حيث يقدمون لك خدمة الاستضافة المجانية في منازلهم. لكن هل تساءلت عن السبب الذي يجعلهم يقدمون على ذلك دون مقابل؟

السبب هو أنهم يفعلون لذلك حتى يجدوا من يستضيفهم بدورهم عندما يسافرون، فالشخص الذي يستضيف الكثير من الزوار والمسافرين في بيته، تكون فرص قبول دعوته للإقامة في بيت غيره أكثر من الذين يطلبون الاستضافة فقط.

لهذا احرص على فتح حساب على الموقع وتسجيل بياناتك بشكل دقيق وصحيح بداخله مع وضع صور وتفاصيل حول شخصيتك وهواياتك، مع تأكيد عنوان منزلك ورقم هاتفك النقال وغير ذلك من البيانات المطلوبة، واحرص على أن تطلب من المسافرين الذين تستضيفهم ببيتك أن يتركوا بصفحتك الشخصية توصية أو شكر حتى ترتفع فرصة استضافتك عندما تسافر.

هناك سبب آخر يدفع هؤلاء الأشخاص للاستضافة مجانا وهو حب التعرف على الآخرين وثقافاتهم وهواياتهم ولغاتهم والتواصل معهم. وسوف نقدم لك نصيحة ذهبية حول هذا الموقع، حيث يمكنك زيادة فرص استضافتك لو قمت بذلك في المدن الصغيرة بسبب الطلب العالي على المدن الكبيرة، مع طلب الاستضافة قبل سفرك بمدة طويلة.

تبادل المنازل

هناك مواقع إلكترونية تتيح لك خاصية تقديم منزلك لأحد السياح مقابل أن تحصل على منزله. فمن يدري؟ ربما تحصل مقابل منزلك على شقة في ريف باريس أو منزل في جبال الألب. من هذه المواقع Exchangezones أو Homeexchange، سجل نفسك بها ومنزلكَ مع نشر صور له وللحي الذي يوجد به حتى تستفيد من هذه الخدمة المجانية. تستطيع من خلال هذا الموقع تفادي إنفاق كلفة الفنادق باهظة الثمن.

مناسبات وفعاليات مجانية

يوفر موقع MeetUp عنك الكثير من المال خاصة لو كنت مقبلا على السفر إلى إحدى المدن الكبيرة في العالم، وطريقة عمله هو فتح حساب عليه ووضع هواياتك الخاصة، ثم سيقترح عليك الموقع اقتراحات مجانية يمكنك القيام به في الوجهة التي أنت بصدد السفر إليها.

لا تقتصر الاقتراحات على العروض الحية والألعاب النارية التي تعتبر مملة بالنسبة للبعض، بل يمكن أن تكون عبارة عن السفر مع مجموعة مقابل مبلغ رمزي أو مجاني، التسجيل في فعاليات خاصة بالأكل المجاني، تعلم اللغات الأجنبية، برامج رياضية مجانية، برامج خاصة بالسهرات المجانية، مدارس خاصة باليوغا.

السكن مجانا لمجرد التحدث بالإنجليزية أو العربية بطلاقة

إذا كنت تتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة فهذه فرصتك حتى تتم استضافتك في دول مثل إسبانيا أو ألمانيا مجاناً، فموقع Diverbo يتيح لك الاستضافة المجانية مقابل التطوع للحديث مع الطلاب الأجانب الذين يهدفون لتطوير لغتهم الإنجليزية لبضع ساعات يومياً.

يتيح لك هذا الأمر بناء وخلق علاقات وصداقات مع طلاب أجانب ويعتبر عاملا ممتعا لك خاصة لو كنت تسافر لوحدك، وكل ما عليك فعله هو التسجيل عبر الموقع وتثيبت رغبتك الجادة في التطوع، فقد يتطلب الأمر مقابلة سكايب للتأكد من طلاقة لغتك الإنجليزية.

موقع AuPairWorld هو الآخر يتيح لك الاستضافة المجانية لدى بعض العائلات مقابل تعليم أطفالهم والتحدث معهم باللغة الإنجليزية، ولا تقلق، يمكن للغة العربية أن توفر لك السفر مجانا مثل الإنجليزية كونها الثالث حول العالم طلباً للتعلم والخامسة حول العالم تحدثاً، وأصبح الكثير من الأجانب يقدمون استضافات مجانية للعرب لتعلم اللغة العربية خاصة في الولايات المتحدة وأوروبا.

العمل مقابل السفر المجاني

يمكنك الحصول على سرير مجاني في ما يسمى Hostel أو Homestay مقابل التطوع لساعات بسيطة في اليوم، فمثلا يمكنك العمل فترة الصباح في الاستقبال مقابل الحصول على سرير مجاني، ولكن يشترط أن تتحدث لغة الدولة التي يتواجد فيها الفندق.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع