السكتة القلبية هي المسبب الأول في عدد الوفايات المبكرة في الولايات المتحدة الامريكية ، فأسلوب الحياة المتوتر إضافة إلى الوجبات السريعة غير الصحية، ساهم بشكل كبير في إنتشار وإستفحال الأمراض المتعلقة بالقلب خلال السنوات القليلة الماضية.
التحسين من أسلوب الحياة، وطريقة التعاطي مع المشاكل اليومية قد يساهم في الحماية من الأمراض القلبية و يخفض بشكل كبير إمكانية حصول نوبة قلبية
وهناك أعراض تنذر بأنك قد تتعرض لسكتة قلبية خلال شهر أو أكثر أو أقل، يجب أخذها كعلامات تحذير قصوى في حال تكررها

1 التعب

عندما يضعف جسدك، فإن هذا يعني أن الشرايين أصبحت ضيقة ولا تسمح للدماء بالمرور بالشكل الكافي، وعضلاتك لا تحصل على حاجتها من الأكسجين و الطاقة، وقد يسبب لك هذا في الوقوع أو الإغماء و قد يبدوا الأمر في البداية أنه بدون سبب.

2 قصر التنفس

عندما لا يحصل قلبك على الكمية الكافية من الدم، هذا يعني أن رئتيك أيضا لا تحصلان على حاجتهما من الأكسجين، هذين النظامين يعتمدان على بعضهما بشكل كامل، ولا يمكن للاخر أن يتواجد بدون وجود الطرف الثاني، إذا كنت تعاني مشاكل في التنفس، فمن الأفضل إستشارة الطبيب بأسرع ما يمكن.

3 الدوار

إنخفاض قوة دوران الدم أيضا يسبب في إنخفاض نسبة الدم التي تصل إلى الدماغ، وهذا يعتبر تهديدا للحياة، يسبب هذا الدوار التصرف بشكل غريب الأطوار، لا يجب عليك تجاهل هذا.

4 الزكام أو أعراض البرد بدون سبب

إذا أحسست بأنك تعاني من أعراض البرد و الزكام بدون سبب، من حيث لا تدري، ربما يعني أن النوبة القلبية على وشك الحدوث في المستقبل القريب، عدد من الناس أحسو بأنهم أصيبو بالزكام قبل أيام قليلة من التعرض للنوبة القلبية.

كيف يمكنك التعامل مع هذه الأعراض ؟

في حال ظهور الأعراض السابقة، واحدة منها أو أكثر يجب إستشارة طبيب بأسرع وقت ممكن، فالطريقة الوحيدة لتجنب نوبة قلبية هي عبر ملاحظة الأعراض ومنعها قبل حدوثها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع