الكل يعرف أن هذا عصر التقنيات المتطورة للتواصل، فالمحادثات الإلكترونية والرسائل عبر الهاتف أصبحت متداولة بشكل غير مسبوق، إذ أصبح بإمكانك التواصل مع عدد كبير من الأشخاص عبر الرسائل النصية فقط بدلًا من الخروج واللقاء وجهًا لوجه.
في نفس السياق، الخبراء من موقع “WIKIHOW” يقدمون أذكى الخطوات لتكون مرحا وسريع البديهة وساحرا في نظر الشخص الذي تُحبه عبر الرسائل النصية.
هذه الخطوات قد تغنيك عمليا عن اللقاء بالطرف الآخر وجها لوجه للتعبير عن مشاعرك اتجاهه، وهي مفيدة كثيرا للأشخاص الخجولين :

1) لا تبدأ بجدية زائدة :

الرقة هي العامل الأساسي لفتح المحادثات النصية، لذا عليك أن تنتبه لرسالتك الأولى، بحيث لا يجب أن تسرف في محاولة جذب أطراف الحديث مع الشخص الذي تحبه، وإلا سيُكتشف أمرك بسهولة. هدئ من أعصابك وأرسل الرسالة عندما يكون الوقت مناسبًا لذلك، لا تفكر في الأمر أكثر من اللازم. فبحسب الخبراء، لا يجب أن تفكر لأكثر من دقيقة في الرسالة الأنسب التي سترسلها، لأن الرسالة ستبدوا مصطنعة.

2) اطرح سؤال افتتاحي :

السؤال الافتتاحي هو السؤال الذي لا يقدر الطرف الآخر على الرد عليه بمجرد “نعم” أو “لا”. حاول أن تسأل سؤال إفتتاحي يكون بمثابة مقدمة للإستمرار في الدردشة والتطور فيها.
اطرح مثلا سؤال حول الأشياء اليومية العادية التي تحدث في يومهذا الشخص، مثل : كيف كان حفلة عيد الميلاد، أو كيف كانت الإجازة التي عليها…
الأهم من هذه الأسئلة أن تكون مقدمة للتدرج في النقاش.

3) كن مبدعًا ومتميزا :

من الصعب أن تكون متميزا من خلال المراسلات النصية، فمجرد أن تُظهر تميزك، ستنال إعجاب من تتحدث معه فوراً.
عندما تمسك بهاتفك من أجل مراسلة الطرف الآخر، حاول بأقصى طاقتك التفكير في شيء ما لا يمكن أن يقوله أي شخص آخر غيرك. بذلك سوف تثير حماسة واهتمام الشخص الذي تحبه وسيجعله منتبها للرد عليك فورًا.

4)  أظهر اهتمامك :

حاول أن تجد طريقة لإظهار أنك مهتم بهذا الشخص، اطرح الأسئلة حول حياته أو من خلال الاطمئنان على حالته المزاجية والنفسية بشكل مستمر.
فهذا الأمر سيزيد من تقربكما أكثر وأكثر.

5) لا تركز على الرموز التعبيرية كثيرا :

الرموز التعبيرية “إيموجي”  في الحقيقة تعكس الصورة ولا تظهر مشاعرك الحقيقية، فإذا كنت مثلا حزينا واستعملت “الوجه الحزين” فذلك سيقلل من رسالتك، وسيظهر حزنك أقل قيمة فيما لو ارسلت رسالة بدون “الوجه الحزين”.
من الجيد أن تستخدم الرموز التعبيرية  فقط في المواقف المضحكة، وألا تركز عليها كثيرا في الأمور الجدية.

6) تعامل بهدوء :

لا تكن متحمسًا أكثر من اللازم، بل  تذكر أهمية أن تتعامل مع الأمر بهدوء وبساطة عندما تريد مراسلة الشخص الذي تحبه، تجنب نهائيًا طرح مئات الأسئلة دفعة واحدة أو أن توجه السؤال متبوعًا بمئات علامات الاستفهام. فإذا ظهر حماسك الزائد أثناء مراسلة الطرف الآخر، فإن ذلك قد يتسبب في إحباط محاولتك للتواصل معه.

في موضوع مرتبط، هذه 5 أنواع من الرسائل إذا توصلت بها من الفتاة فهذا يعني أنها تَنجدب إليك سرّا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع