دائماً ما نشير في المواضيع التي تتحدث حول الملل في العلاقات الزوجية إلى أنه نتيجة طبيعية للروتين الذي يصيب الزوجين، فكل العلاقات العاطفية تمر بحالة من الفتور لكن لا يجب أن يصل الأمر للشعور بالملل بمعناه المعروف لأنه يعتبر مؤشر خطر على العلاقة ولا بد على الطرفان التدخل من أجل إنقاذ العلاقة. نقدم لكم في هذا الموضوع بعض الخطوات التي تساعدك على القضاء على الملل في حياتك الزوجية:

– قم بممارسة بعض الأنشطة رفقة شريكك خارج البيت وداخله، وأبسط مثال على ذلك ممارسة الرياضة بشتى أنواعها أو القيام بنزهات ورحلات للطبيعة بشكل دوري.

– التغيير في عناصر الحياة الزوجية بشكل مستمر سيخفض شعورك بالملل، ونقصد هنا تغيير الحجرات أو الأجهزة وأماكن الأثاث وترتيبها.

– قم بإيجاد نقاط التقاء فكري بينك وبين شريك حياتك وقوما بالبحث فيها والنقاش حولها عبر حوار بناء وصحي.

– البرامج المستقلة لكل واحد منكما على حد طريقة فعالة، حيث يقوم كل فرد بممارسة نشاطه الخاص خارج أو داخل المنزل.

– عندما يرغب شريكك في الاختلاء بنفسه ويفضل السكوت فعليك مراعاة رغبته واحترامها والسماح له بذلك إن كان الأمر في حدود طبيعي.

– عندما تريدان الحديث فقوما باختيار مواضيع مناسبة للنقاش والحوار والابتعاد قدر الإمكان عن المواضيع التي لا تناسب أحدكما أو كلاكما.

– لا تقوما بتكرار الحديث عن نفس المواضيع لأن هذا التصرف يجلب الملل، قوما دائما بالبحث عن مواضيع جديدة ومثيرة للتكلم حولها.

– لا بأس بإتاحة الإجازة الزوجية لشريك حياتك لكن في شروط ولفترة معينة فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع