الحب هو العنصر الأهم في المشاعر والعلاقات الإنسانية، لا يستطيع إنسان العيش بدون الإحساس بالحب مرة واحدة على الأقل في الحياة.
الحب يعزز العلاقات بين الناس ويضفي نوعاً من المتعة في الحياة، عندما يشعر الإنسان بالحب تختلف نظرته للحياة وتختلف أحلامه وطموحاته وتختلف طريقته في معاملته للناس عموماً، فتجده أكثر يسراً وانبساطاً في المعاملة، ويملأه الأمل والتفاؤل.
 رغم تلك الأشياء الجميلة إلا أن بعض العلاقات الغرامية تنتهي نهاية حزينة بالإنفصال والفراق يكون ذلك بسبب عدم التوافق أحيانا. 
فكيف تعرف أن الطرف الآخر في العلاقة يحبك بصدق ، وليس في علاقة للتسلية أو قضاء الوقت الجيد فقط ؟

١
مشاركة الأسرار والأحلام

كثير من الناس يفضل الإحتفاظ بأسراره وطموحاته لنفسه فقط وعدم إطلاع أحد عليها، ولكن عندما يحب الإنسان شخص يريد مشاركته أسراره وأحلامه وما يريده في المستقبل.

٢
تقديم المساعدة

من المعروف أنه إذا أحبك أحد بصدق لا يتأخر عن تقديم المساعدة عند الحاجة ، سواء كان صديق أو قريب أو حبيب ، والحبيب أكثر من يستطيع تقديم المساعدة النفسية ، حيث أنه يعرف كيف يبهجك ويهون من عليك عند حزنك أو يساعدك فعليا إذا كان شيئاً بمقدرته  ، ولكن إذا تهرب منك أو إختلق الأعذار فهذا دليل قاطع على عدم حبه لك.

٣
تخصيص الوقت للطرف الآخر

إذا كان الطرف الآخر يحب التحدث معك دائماً حتي في وقت مشغولياته أو عمله أو دراست ، فهذا أكبر دليل على الحب والسعادة في العلاقة، وتجده يكرر ذلك يومياً وليس مرة أو مرتان كل فترة طويلة.

٤
 الحلول المُرضية للطرفان

كثيراً ما يتعرض الطرفان إلى المشاكل والخلافات الشخصية بسبب حياتهم اليومية ، وإذا وجدت الطرف الآخر يتمسك برأي معين ولا يقبل بالحلول الوسطي ، فهذا يدل على حبه التملك والسيطرة ، ولا يحب الطرف الآخر فعليا.

٥
 الثقة

الثقة دائماً أساس العلاقات العاطفية ومصدر الأمان بها.
يحب الإنسان الإنخراط في علاقة عاطفية يجد بها الثقة والإطمئنان فيكشف عن أسراره بدون أي خوف من استغلال الطرف الآخر.
إذا وجدت أنك تثق في الطرف الآخر وهو لا يثق بك ولا يفعل ما يدل على ذلك، فهذا دليل على أنه يقضي وقت معك فقط وليس جاد في العلاقة.

٦
 التعرف على الأصدقاء والعائلة

إذا وجدت أن الطرف الآخر يبدأ بتعريفك على أصدقائه وتقريبك منهم، ثم يعرفك على عائلته ويقربك منهم أيضاً ، فهذا دليل على أنه يرى العلاقة بشكل جدي، ولا يتوقع أنه من الممكن الإنفصال أو الفراق.

٧
تقديم المفاجآت

تقديم المفاجآت المستمرة من أكبر دلائل الحب،
تقديم المفاجآت من أكثر الأشياء التي تضيف السعادة في العلاقة وتجعلها في مستوي أفضل، فإذا وجدت أن حبيبك يقدم لك الأشياء التي تحبها بدون علمك باستمرار ، فهذا دليل على الحب القوي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع