لا أحد منا يحب أن يكذب عليه أحد ما، وغالبا لو كذب الشخص الذي نحبه فإننا قد ننظر إليه على أنه نرجسي أو محتال، ولكن الأمر الجيد في الأمر أن معظم الكاذبين أشخاص لا يجيدون الكذب، فهناك العديد من الطرق والعلامات التي تكشف حقيقتهم حيث يمكن أن نعرف من خلالها ما إذا كانوا يقولون الحقيقة أم لا، لهذا لو اكتشفت من خلالها بأنه يكذب كذبة بيضاء صغيرة فلا داعي لأن تنفجر عليه وتدمر العلاقة.

العينين

إذا لم يكن ينظر مباشرة إليك فذلك بأنه ربما يكذب عليك، فهو يتفادى النظر إلى عينيك مباشرة لأنه يشعر في أعماقه بالسوء تجاه عدم قول الحقيقة.

النظارات الشمسية

هناك من يعلم حقا بأن نظراته من الممكن أن تكشف عدم قوله للحقيقة، لهذا قد يتعمد ارتداء النظارات الشمسية باستمرار وذلك غالبا لأنه إنسان معتاد على الكذب.

تغيير الموضوع

عندما تتذكر موضوعا ما في بالك ثم تسأله عنه فإنه يجيبك، لكنه بعد ذلك تلاحظ بأنه قلب المحادثة رأسا على عقب وغير الموضوع بشكل مفاجئ وفوري. هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أنه ربما يكذب عليك.

أذرع مفتوحة تظهر لك راحة يده

إذا كان قد بدأ مؤخرًا في فتح ذراعيه كما لو كان يقول “خذها أو اتركها فهذا كل ما حصلت عليه” فربما يخفي شيئًا ما.. هو يفعل هذا ليناشدك بأنه لا يستطيع أن يكذب عليك، وذلك لأنه مقيد جدًا بالكلمات التي يمكن أن يقولها. نتمنى أن يكون ذلك صحيحا ولكن للأسف في معظم الحالات لا يكون الأمر كذلك. عندما يبدأ في التصرف بهذه الطريقة فمن المحتمل أن يكون ذلك مؤشرا على أنه يخفي عنك شيئا منك.

التململ والعصبية

في حال شعرت بأنه حصل له تململ بسيط وعضلات وجهه بدأت في التحرك وكأنه متعصب فهذا قد يكون مؤشرا على التوتر الذي يحصل عليك جراء كذبه عليك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع