لا يوجد شخص لا يطمح لأن يكون شخصا محبوبا من طرف الآخرين، فالمحبة شيء جميل يخلق بداخلها روح الحياة الجميلة ويجعلنا نشعر بالحب والسعادة، كما يسهل علينا الحياة والحصول على الأمور التي نريدها. لكن ما يحكم كوننا محبوبين أو مكروهين من طرف الآخرين هي أخلاقنا وسلوكياتنا وعلاقاتنا وشخصيتنا، ولا شك في أن الكثيرين يتساءلون حول ما إذا كانوا أشخاص محبوبين أو مكروهين من الآخرين، لهذا سنذكر لكم بعض العلامات لمعرفة الإجابة الصحيحة :

علامات تدل على أنك شخص محبوب

التواصل البصري

لو كنت محبوبا من الآخرين فإنك ستجد انجذابهم إليك عبر التواصل البصري، فالشخص الذي يحبك سينظر إليك ولكن لو كان يكرهك فإنك سيمتنع عن النظر إليك. والسبب هو هرمون الأوكسيتوسين الذي يعتبر المسؤول عن النظرات المتبادلة بين الأشخاص والشعور بالسعادة. وبالمناسبة، اتساع حدقة العين يدل على اهتمام الطرف المقابل لك بك.

إزالة الحواجز

عندما يزيل الآخرون الحواجز المادية بينك وبينهم فإن هذا دليل على أنهم يحبونك، فالأشخاص الذين لا يحبونك ولا تعجبهم سيضعون أي غرض شخصي مثل الصحيفة أو الوسادة كحاجز بينك وبينهم للدلالة على أن العلاقة لم تكتمل بعد.

لغة الجسد

هناك العديد من العلامات التي تخبرنا بها لغة الجسد، والتي تدل على أنك شخص محبوب بالنسبة للآخرين مثل وضع الإبهام في حلقة حزام البنطلون بالنسبة للرجال، وتقريبا المسافة بينكما أو لمسك بالنسبة للنساء.

علامات أخرى

مثل إشراكك في خططهم المستقبلية وأمور الشخصية واستشارتك وطلب رأيك، وأن تكون لك الأولوية في حياتهم، وعندما تتواجد معهم تجدهم حاضرين بكامل تركيزهم وانتباههم، ويقدمون لك الدعم والتحفيز عندما تحتاجه ويقفون بجانبك، بالإضافة إلى أنهم يشاركونك همهم وفرحهم وطموحاتهم وأهدافهم وألمهم.

علامات تدل على أنك شخص مكروه

يتجنبون الخروج معك

ستجدهم دائما يتجنبون الخروج معك عندما تطلب منهم ذلك، ويتحججون ببعض الأعذار الغريبة، وعندما تتحدث معهم وتكلمهم تجدهم يغيرون الموضوع أو يقاطعونك أو يتأفأفون من ذلك.

لا تشعر بالراحة معهم

سيرشدك قلبك إلى أنك شخص مكروه بالنسبة لهم حيث لا تشعر بالراحة عندما توجد برفقتهم بسبب تصرفاتهم الغريبة.

الامتعاض

عندما توجد برفقتهم، ستلاحظ بأنهم ينظرون إلى بعضهم البعض عندما تتكلم بنظرة قرف أو امتعاض

يخفون الأسرار عنك

تفاجئ بأنهم يتجنبون إخبارك بالأخبار والأسرار والمشاكل ولا يطلبون منك أن تخبرهم برأيك أو اقتراحاتك حولها.

يتجاهلونك

يقومون بتجاهلك وتجنب الرد على رسائلك أو تغيير الطريق عندما يرونك قادما في الاتجاه المعاكس لهم.

تسمعهم يتحدثون عنك

من أكبر العلامات التي تدل على أنهم لا يطيقونك هو أن تسمعهم ولو صدفة يتحدثون حولك بشكل سيء أو تقوم بقراءة رسالة أحدهم عنك.

لا تمتلك أصدقاء

بكل بساطة، لأنهم يكرهونك ولا يحبونك فإنهم يتفادون أن تصبح صديقا لهم، وبالتالي تجد نفسك وحيدا بدون أصدقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع