هل تحلم بأن تصبح مليونيرا وعمرك لم يتجاوز الثلاثين بعد؟ في الحقيقة، وحسب "غرانت كاردون" فأنت ما زلت تمتلك الوقت والفرصة لذلك، فهو على سبيل المثال وفي سن ال21 كان مقيدا بالديون، ولم يكن راتبه يتجاوز 3 آلاف دولار، ولكنه عندما بلغ عمر الثلاثين أصبح مليونيرا ويتجاوز راتبه 20 ألف دولار شهرياً وذلك فقط باتباع بعض الخطوات التي سنستعرضها عليكم في التفاصيل.

زيادة مصادر الدخل

يقول غرانت بأنه من الضروري تطوير وزيادة مصادر الدخل الخاصة بك لو كنت تريد كسب المزيد من المال، فمعظم المليونيرات حسب دراسة أجراها "سي كورلي" يمتلكون عدة مصادر للدخل. هذه المصادر يمكن أن تكون عبارة عن استثمار في سوق الأسهم أو إيجار عقاري أو غيرها.

توفير المال من أجل الاستثمار

قم بوضع حسبك في حسابات مضمونة ولا تستخدمها لأي شيء حتى لو كنت في وضع طارئ. يجب أن يكون سبب توفيرك للمال هو استثمارك فيها مستقبلا فالأمر ليس شاقا كما تعتقد.

الانضباط واتخاذ القرارات الحاسمة

هناك صفة مشتركة بين جميع المليارديرات وهي أنهم منضبطون أكثر من أي شخص آخر ويضعون معايير عالية لأنفسهم ولغيرهم، كما يمتلكون القدرة على اتخاذ القرارات الحاسمة.

عدم التباهي

يؤكد غرانت كاردون على ضرورة أن يكون الشخص معروفة بأخلاقيات عمله بعيدا عن الأغراض التي يقوم بشرائها، فهو على سبيل المثال لم يشتري أول سيارة خاصة أو ساعة فاخرة إلا عندما أنت استثماراته مصادر دخل آمنة ومتعددة.

القراءة

معظم المستثمرين الناجحين والأثرياء في يومنا هذا يعشقون القراءة ولا يتوقفون عن ذلك، فهناك من يخصص 80% من يوم عمله فقط للقراءة.

تغيير النظرة نحو كسب المال

يجب عليك تغيير نظرتك للمال فلا تعتقد بأن الثراء صعب بل عليك اعتبار كسب المال كعمل داخلي فعلاً.

الابتعاد عن الراتب الثابت

يرى الأغنياء بأن امتلاك راتب ثابت هو مسار بطيء نحو الرخاء على الرغم من كونه آمناً، ويعلمون بأن أسرع طريق لتحقيق الثروة هو العمل الحر، لهذا فهم لا يستقرون على راتب ثابت بل يبحثون عن فرص تمكنهم من جمع ثروة ضخمة.

وضع هدف واضح وخطة لتحقيقه

المال لن يظهر من تلقاء نفسه بل لا بد من وضع خطة تعمل على صنعه، فلو كنت تريد تحقيق ثروة وكسب المزيد من المال فلا بد من أن تضع هدفا واضحا صوب عينيك وتركز عليه وتضع خطة محكمة لتحقيقه والوصول إليه.

الاختلاط بالأثرياء

يمتلك الأشخاص المحيطون بنا تأثيرا كبيرا علينا، لهذا احرص على أن تختلط وتحيط نفسك بالأشخاص الأغنياء حتى تصبح مثلهم، وحتى يوسعوا من نطاق تفكيرك ويضاعفوا من دخلك ويساعدوك على التفكير بطريقة مختلفة عن الأشخاص العاديين.

التعليقات

حوراء :
رد
حوراء :
رد
حوراء :
رد
صالح :
شكراً
رد
قاسم السهواني :
بوجودالإرادة والتصميم تحتاج إلى معجزة وتطبيق عملي بالإضافة إلى شخص يقدم لك دعما"معنويا وماديا"دون مقابل
رد
Quinn :
I am sure this piece of writing has touched all the internet viewers, its really really pleasant paragraph on building up new weblog.
Greetings from Idaho! I'm bored at work so I decided
to browse your website on my iphone during lunch break.
I really like the information you present here and can't
wait to take a look when I get home. I'm surprised at how quick your blog loaded
on my mobile .. I'm not even using WIFI, just 3G .. Anyhow, amazing site!
It’s appropriate time to make some plans for the long
run and it is time to be happy. I have learn this put up and if I may
just I wish to suggest you few attention-grabbing things or suggestions.
Perhaps you can write next articles referring to this article.
I wish to read more things about it! http://nissan.com
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع