أفضل شيء متعلق بالعمل هي الرحلات المتكررة والسفر ولكن هذا الأمر قبل الزواج وإنجاب الاطفال، أما بعد الزواج وتأسيس العائلة وإنجاب الأطفال فإن الأمر يختلف تماماً، سوف تشتاق إليهم كثيراً، وتشعر بالأسف لأنك سوف تتغيب عن بعض التفاصيل المهمة، ولكن يوجد هناك العديد من الأمور التي اذا قمت بها سوف تكون أباً رائعاً رغم سفرك المستمر وهي:

أجرِ بحثاً عن وجهتك الجديدة مع أبنائك:

استخدم رحلتك المُقبلة كوسيلة للتواصل مع أبنائك، وتعرفوا معاً على تفاصيل وتاريخ تلك الأماكن، وكل الأمور الأخرى التي تتعلق بهذا المكان.

دع أبناءك يساعدونك في حزم الأمتعة:

اجعل ابنائك يساعدونك في حزم الأمتعة، اطلب منهم أن يحضروا لك الأشياء البسيطة كالجوارب والأحذية وغيرها من الأمور التي لا تحتاج الى عناء.

اترك ملاحظات في المنزل:

اكتب ملاحظات ووزعها قبل أن تغادر المنزل، في أماكن متفرقة من المنزل او في صناديق الطعام او على الوسائد.

استغل التكنولوجيا:

تحدث مع أبنائك عبر وسائل التواصل الإجتماعي، من الأفضل أن تسألهم عن كيفية قضائهم ليومهم في المدرسة، أما إذا كان أبناؤك أصغر سنا، جرب أن تقص عليهم حكايات قبل النوم، وتخبرهم عن حجم افتقادك لهم.

أخبرهم تفاصيل رحلاتك من خلال الصور:

قم بإرسال الصور ومقاطع الفيديو للأماكن التي قمت بزيارتها الى أبنائك وزوجتك، اطلب من زوجتك أن تخبرك برأيهم فيما تقوم به.

اجلب لهم الهدايا:

احرص دائماً على أن تجلب معك الهدايا الى ابنائك وليس شرطاً أن تكون باهظة الثمن، امنحهم أشياء صغيرة رمزية ليتذكروك بها، ويعرفوا من خلالها أنك تتذكرهم.

احترم نظام الأسرة:

اذا كنت تسافر لفترات طويلة، فبالتأكيد أن عائلتك قد وضعت لها نظاماً خاصاً بها، لا تخل بالروتين عند عودتك الى المنزل، واجعل عودتك إلى العائلة أكثر سلاسة.

أعد الاتصال مع أبنائك بشكل فردي:

من الأفضل أن تتواصل مع كل طفل على حدة، واصحبهم الى الأماكن التي يفضلون الذهاب إليها، والعب معهم، التقط معهم الصور، حتى تندمج مرة أخرى مع العائلة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع