يسعى الكثيرون لتغيير نوعية عطرهم مع بداية كل موسم، لهذا تجدهم يواجهون صعوبات ومشاكل في إيجاد الرائحة المناسبة لهم وغالباً ما يعود هذا الأمر لإصدارات العطور الكثيرة. سنتطرق في هذا الموضوع ل5 خطوات أساسية تساعد الشخص على اختيار العطر المثالي.

احرص على اختيار العطر من مجموعة واحدة:

قاعدة مهمة يجب أن تتبعها أثناء اختيار العطر وهي أن تحصر اختيارك، كيف ذلك؟ خذ نفحة من العطور التي تتوفر عليها وتأكد بأنها تتشابه إلى حد ما أي أنها من مجموعة واحدة. ثم عند تسوقك اختر عطراً من نفس المجموعة، ولكن بإضافات مختلفة. فمثلاً، لو كنت تفضل العطور برائحة الورد فيمكنك شراء العطر الذي يحتوي على البنفسج أو الياسمين أو أي نوع آخر من الأزهار.

اختر الوقت المناسب لتجربة العطور:

يجب عليك أن تحسن اختيار وقت تجربة العطر، فأفضل وقت هو الصباح لأن حاسة الشم تكون قوية مقارنةً بالمساء، حيث إنك تكون قد تعرضت لروائح مختلفة. ينصح الخبراء كذلك بالذهاب لأقرب متجر لبيع العطور من أجل انتقاء عطر جديد حينما تشعر بالقلق، حيث أن الشخص القلق يستنشق الروائح بشكل أفضل.

لا تستنشق العطر مباشرة بعد رشه:

عند اختيار العطر الذي تريده، قم برشه على الورق المخصص للعطور ويمكنك اسانشاقه مرة واحدة، ولكن اتركه يجفّ لمدة ثلاثين ثانية ثم استنشقه مرة أخرى، لكي يكون لديك أكثر من صيغة.

لا تجرب أكثر من 3 عطور:

تُجهد غدد الشم عندما تشمّ أكثر من 3 روائح مختلفة، وبهذا لن تصبح قادراً على التمييز بين الروائح والعطور ولن تستطيع اختيار العطر الأنسب لك وقد يصل الأمر لشعورك بالصداع.

 تجربة عينة قبل شراء العبوة الكبيرة:

عندما تجد العطر المنتظر، ننصحك بشراء عينة صغيرة منه قبل شراء الزجاجة الكبيرة، وقم بتجربتها على بشرتك دون وضع أي مستحضرات معطرة أخرى، لأن الرائحة والعطر نفسه قد يختلف من شخص لآخر بسبب خلطه مع الزيوت الطبيعيى في الجسم.

بعد كل هذه الخطوات، يمكنك اختيار العطر الذي يناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع