بسبب خلو المعدة من الأكل والماء لفترة طويلة أثناء فترة الصيام فإنه من الممكن أن تظهر رائحة نفس كريهة في فم الصائم، وهي ما تعتبر أمر مزعج للشخص نفسه وللمحيطين به الذي يشمون تلك الرائحة. إليكم بعض الطرق والخطوات من أجل إزالة رائحة النفس الكريهة أثناء الصيام والقضاء عليها:

المسواك:

يعتبر مفيد جدا في القضاء وإزالة رائحة الفم الكريهة لما يحتويه من مواد طبيعية تحمي الفم من الكيروبات والجراثيم، بالإضافة إلى أنه سنة محمودة واردة عن رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

خيط تنظيف الأسنان:

بعد تناولك الأكلات والوجبات التي تحتوي على اللحوم والمعجنات يمكنك استخدام خيط تنظيف الأسنان في الأماكن التي لا تصل لها فرشاة الأسنان وذلك لقدرته على إزالة البقايا العالقة بين الأسنان والضروس.

تنظيف اللسان:

لا يعير الكثير من الناس أهمية لنظافة اللسان غافلين عن أنه من أكثر الأماكن التي تتراكم وتنم عليها الجراثيم التي تتسبب بشكل رئيسي في انبعاث رائحة الفم الكريهة. يمكنك استخدام ماسحة لسان مطاطية لتنظيفه لثلاث مرات في الأسبوع وذلك كي تتفادى القضاء على البكتيريا النافعة التي تعيش عليه.

تناول اللحوم:

عندما تتناول كميات كبيرة من اللحم فإن ذلك يحفز المعدة على إفراز وإنتاج عصارة وأحماض أكثر لتسريع الهضم وهو ما يرفع احتمالية ظهور رائحة الفم الكريهة. لهذا احذر من تناول اللحوم بكثرة.

شرب الماء:

جفاف الفم يتسبب في ظهور الرائحة الكريهة لهذا لا تنسى شرب كميات وفيرة من الماء في الفطور والسحور وشرب المشروبات اللازمة لحفظ رطوبة الجسم.

غسول الفم:

التهابات اللثة قد تتسبب في ظهور الرائحة الكريهة ومن علاماتها تحول لون اللثة للأحمر القاتم وظهور النزيف. استخدام غسول للفم لعلاج هذه الالتهابات والتخلص من الرائحة الكريهة.

تنظيف الأسنان:

داوم على تنظيف أسنانك كل يوم خاصة بعد وجبة السحور للتخلص من كل بقايا الطعام العالقة في أسنانك وفمك. فهذه العملية تساهم بشكل كبير في إزالة الرائحة الكريهة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع