يعتبر الشعر من علامات الجمال لهذا يحرص كل من الرجال والنساء على الاعتناء به وجعله يظهر في مظهر نظيف ولامع في كل الأوقات. لكن فصل الشتاء قد يشكل مشكلة بالنسبة لهذه النوعية من الأشخاص، فالأمطار وتقلبات الجو قد تؤثر بشكل سلبي وتؤذي الشعر. لهذا نقترح عليكم في هذا الموضوع بعض النصائح التي يستحسن اتباعها من أجل الاعتناء بالشعر في فصل الشتاء:

غسل الشعر:

لا يجب على الشخص استخدام الشامبو من أجل غسل الشعر كل يوم، فالدورة العادية لاستخدامه تكون بين يومين أو ثلاثة ويتغير هذا الأمر من شخص لآخر. هذا السبب يعود لفروة رأسك التي تنتج الزيوت الطبيعية التي يحتاج الشعر ويتطلب هذا الأمر يوماً واحداً. لهذا من الممكن أن يتسبب استخدام الشامبو يومياً في إزالة الزيوت المغذية من الشعر وقد يصبر مضراً كلما تم استخدامه.

البلسم والمرطبات:

لكي تغذي شعرك بالمواد الغذائية بعد غسله فلا بد أن تستخدم البلسم والمرطبات لذلك. كما أن من فوائدها القضاء على المواد الكيميائية التي توجد في الشامبو والتي قد تؤثر بشكل سلبي على شعرك، وأيضاً تحافظ المرطبات الطبيعية على صحة ونعومة الشعر وتحميه من التساقط والتلف.

تجفيف الشعر:

بالنسبة للرجال، فإنهم قد لا يحتاجون لتجفيف الشعر إلا الذين يتوفرون على شعر طويل، فهم يحتاجون لعملية التجفيف من أجل استخدام الكريمات والزيوت وتصفيف الشعر بالطريقة التي يرونها مناسبة.

تمشيط الشعر:

لا يجب عليك الخلط بين التسريح والتمشيط، فالتسريح يعني إبقاء الشعر في مكانه والحفاظ عليه في وضعية معينة لكن التمشيط هو أفضل طريقة للحفاظ على الشعر.

ويستحسن تمشيط الشعر في نهاية اليوم بعد الاستحمام بعد وضع كمية من الزيوت الطبيعية أو المرطبات أو الكريمات بالتساوي على فروة الرأس. كما ينصح الخبراء بتمشيط الشعر بواسطة فرشاة وليس مشط حاد لأن هذا الأخير يتلف الشعر خاصة الرطب وقد يصل الأمر لإحداث الضر بفروة الرأس.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع