يقع الكثير من الأشخاص في حب أشخاص لا يبادلونهم نفس المشاعر، وهذا ما قد يشعرهم بالحزن وعدم الرضا وقد يصر الأمر أحيانا للإصابة بالاكتئاب. أحيانا امتلاك مشاعر حب تجاه شخص لا يبادلك نفس المشاعر قد يؤثر بشكل سلبي على ثقتك بنفسك وتقديرك لذاتك، لهذا ينصح في هذه الحالة بالتوقف عن حب هذا الشخص وبدء حياة جديدة. فيما يلي نستعرض عليك 7 خطوات ستساعدك على ذلك.

تقبل حقيقة أنه لا يحبك

أول ما ينبغي عليك استيعابه هو تقبل حقيقة أن هذا الشخص لا يحبك ولا يريدك ولا يحتاجك. عندما تتقبل هذه الحقيقة وتقنع نفسك بهذا الأمر فاعلم بأن في الطريق الصحيح لنسيان هذا الشخص أو التوقف عن حبه. قد تكذب على نفسك مرارا وتكرارا بحجة أن هذا الشخص يحبك لكنه لا يعترف لك بمشاعره. توقف عن فعل ذلك وتقبل الواقع. أحيانا قد يهتم بك هذا الشخص وتعتقد بأن اهتمامه عبارة عن حب، بينما هو ليس كذلك.

ابق بعيداً عنه قدر الإمكان

اصرف تفكيرك وانتباهك عن هذا الشخص قدر الإمكان وابق بعيداً عنه. أفضل ما يمكنك القيام به هو التوقف عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لفترة طويلة حتى تتجنب متابعته ومراقبته. لو كنت مضطراب لمقابلة هذا الشخص لأنه يعلم أو يدرس معك، فحاول قدر الإمكان إبقاء أفكارك بعيدا عنه واصرف انتباهك عنه.

تحدث إلى شخص مثلك

بلا شك هناك الكثير من الأشخاص الذين عانوا من نفس مشكلتك، أي أحبوا شخصا لا يبادلهم نفس المشاعر. ابحث عنهم واسألهم عن الطريقة التي نجوا بها من تجربتهم تلك وكيف تخلصوا من تلك الآلام. أحيانا تكون بحاجة فقط لسماع كلمة بسيطة مثل "أفهمك جيدا". لو لم تكن قادرا على التحدث عن مشاعرك للآخرين، فيمكنك البحث عن بعض الحلول والاستراتيجيات التي تساعدك على التغلب على الحب من طرف واحد في الكتب والأفلام والمقالات.

لا تهمل نفسك

لا تهمل نفسك مهما حدث. نحن نعي جيدا بأنك قد تنغمس في أفكارك المظلمة وتشعر بألم شديد جراء ما تمر به، فتبدأ بإهمال نفسك وعدم العناية بمظهرك وشكلك وصحتك، بل قد يصل بك الأمر للتفكير في اتباع بعض العادات الصحية المضرة بالصحة أو اتخاذ قرارات متهورة وخطيرة على صحتك. قد تفكر في هذه الأمور معتقدا بأن الطرف الآخر سيراك وسيشعر بألمك ويتفهمك لكن هذا لن يحدث ولن تدمر سوى نفسك، لهذا اعتن بنفسك وبصحتك ولا تهملها مهما حصل.

مارس التمارين الرياضية

تلعب الرياضة دورا كبيرا في التخلص من السلبية والحصول على المشاعر الإيجابية، لهذا لا تتردد في ممارستها ليس عندما تريد التوقف عن حب شخص لا يحبك بل في كل وقت. يمكنك ممارسة الرقص أو اليوغا أو أي نوع من أنواع الرياضة.

تخلى عن حلمك

هنالك مثل هندي يقول "إذا مات حصانك، فترجل". لو كان هذا الشخص لا يعيرك اهتماما ولا يحبك فلا تحاول تبرير الأمر له. لا تقل بأنه خجول من الاعتراف لك، بل الواقع أنه لا يحبك ولا يشعر بأي شيء اتجاهك، لهذا لا تنغمس في أحلام لا أمل منه. تخلى عن أحلامك تلك واتركها وراءك وامض للأمام.

لا داعي للغضب

قد تشعر بالغضب بسبب عدم مبادلة الطرف الآخر لك نفس المشاعر. لا تكره نفسك أو تغضب بسبب ذلك واعلم بأن علاقات الحب الفاشلة جزء من الحياة والقادم أجمل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع