بالفعل يمكنك بإتبع هذه التغييرات و النصائح مساعدة جسمك على حرق الدهون اثناء النوم و حرق المزيد من السعرات الحرارية حيث أثبتت الدراسات أنّ لقلة النوم علاقةً واضحة بزيادة الوزن و حدوث اضطراب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم و احتفاظ الجسم بالدهون أكثر.. والعكس صحيح،
إليك كيف تساعد نفسك على حرق الدهون الزائدة بكل سهوله أثناء النوم :

1. من الأشياء التي لها أثر فعال في فقدان الوزن و تعزيز صحتك و تركيزك وحالتك النفسية هي انتظام موعد الاستيقاظ و الذهاب إلى الفراش للنوم في نفس الوقت كل يوم و الحفاظ على جدول زمني محدد لجسمك وذالك بفضل هرمون الميلاتونين المعروف باسم هرمون النوم مسؤول عن دورات الاستيقاظ والنوم يساعد في تنشيط الخلايا الدهنية التي تساعد في حرق السعرات الحرارية.

2. معدل الأيض يزداد مع الإنخفاض الطفيف في درجة حرارة الغرفة فيبدأ جسمك في حرق مزيد من الطاقة للحفاظ على حرارة جسم لذا يوصي الخبراء بأن تتراوح حرارة غرفة النوم بين 20 درجة و 24 درجة حتى ينشط الخلايا الدهنية المسؤولة عن التنظيم الحراري و بالتالي حرق المزيد و المزيد من الدهون أثناء النوم.

3. إطفاء الغرفة و إبقائها مظلمة و حاول تجنّب استخدام الأجهزة الذكية قبل الخلود إلى النوم بساعتين على الأقل و كذلك استخدام الوضع الليلي حيث  تسهم الإضاءة المفرطة المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية في عدم تمكننا من النوم جيداً حيث ثبُت أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية يؤجل إفراز هرمون الميلاتونين و هو الهرمون الذي يجعلك تشعر بالنعاس و يساعد جسمك على حرق الدهون.

4. أحرص على تناول بعض المشروبات الطبيعية قبل الذهاب إلى النوم مثل على البابونج أو الجريب فروت أو الزنجبيل بالليمون أو العنب حيث ثُبت ان هذه المشروبات لها قدرة فائقة علي مساعده الجسم على حرق الدهون أثناء النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع