اللغة تفتح للإنسان العديد من الأبواب للإطلاع والإنفتاح على العالم، تزيد من فرص إرتقائه في المجالات العلمية والإجتماعية وكذا الوظيفية والمهنية، وفي وقتنا هذا أصبح تعلم اللغات الأجنبية أمراً سهلاً باستخدام بعض التطبيقات على هواتف آيفون وأندرويد فقط، ففي دراسات قامت بها جامعة “City University of New York” وجامعات أخرى أظهرت أن أي شخص بإمكانه تعلم اللغات الأجنبية في ظرف قياسي واللغة الإنجليزية خصوصا في ظرف شهر واحد فقط، وذلك إذا استغل الشخص أوقات فراغه في تعلم اللغات الأجنبية في هاتفه.
وفي ما يلي ستتعرف على تطبيقين صنفا الأحسن في تعلم اللغات الأجنبية لبساطتهم وسهولة التعلم بواسطتهم :

تطبيق  Busuu

حاز هذا التطبيق على عدة جوائز وصنف من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات الأجنبية واللغة الإنجليزية تحديدا، التطبيق يمكنك من خلاله أن تتعلم العديد من اللغات كالإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها.. ما عليك سوى تحميل البرنامج في هاتفك والتسجيل عبر بريدك الإلكتروني أو حسابك على “الفيسبوك” لتبدأ تعلم اللغة.
معلومة إضافية حول هذا التطبيق

تطبيق Duolingo

يعد هذا البرنامج الأنجح على الإطلاق في تعلم اللغات الأجنبية، فمصمموه استطاعوا أن يبسطوه إلى أبعد الحدود فأصبح ممكن للجميع أن يتعلم اللغة التي يريد بصورة مدهشة، “دوولينجو” ليس فقط تطبيق على الهواتف بل يمكن الوصول له عبر الحاسب أيضاً، وحاليا تم تسجيل أكثر من 50 مليون شخص يستخدمونه.
معلومة إضافية حول هذا التطبيق

يقول الخبراء أنه بجانب تعلم اللغة لابد للشخص أن يمارسها دائمًا، فإذا كان مثلاً يتعلم اللغة الإنجليزية فيُنصح بأن يتواصل بها قدر المستطاع أو أن يقوم بتحميل تطبيقات لقنوات وصحف باللغة الإنجليزية ويتابع الأخبار عبرها.

أيضا : كيف يمكنك أن تتعلم لغة جديدة في أقصر مدة وبأبسط الطرق ؟

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع