تم استفسار مجموعة من الخبراء في علم الإجتماع من جامعة بوردو عن الأساليب المثالية للتعامل مع الشخص المعجب به، بحيث طُرح عليهم سؤال “كيف تتعامل بذكاء مع شخص تحبه ؟”
فكانت إجابة الخبراء كالتالي :

الابتسامة الصادقة :

يقول الخبراء أن من أسهل الطرق التي تثير إعجاب أي شخص، هي الإبتسامة الصادقة والذكية، فالابتسامة عموما تثير في نفوس الناس أشياء جميلة وتشعرهم بالإطمئنان، كما أنها  تُظهر الثقة بالنفس، والنظرة الايجابية، والمزاج الجيد، وتعطي إنطباع لدى الشخص أنك تتمتع بصحة نفسية وجسدية وعقلية جيدة.

فن الجاذبية :

يجب على الشخص أن يكون منفتحاً بجسمه وعقله، فإذا جلس مكتوف الأيدي فهو ببساطة سيضع سداً بينه وبين الشخص الذي يتحدث إليه، وسيُترجم على أنه لا يحاول دعوة الشخص المقابل إلى التحدث معه بحرية.
يقول أحد الخبراء من جامعة بودرو أنك إذا عندما لا تكون لم منفتحاً بجسمك وتُعبر عما تريد بعفوية، فستعطي مؤشرات لدى الشخص الآخر على انك غير مهتم، وقد تكون دلالة على الخجل أيضاً، كما أن المبالغة في هذا الفعل حتماً سيترجم على أنه أمر صريح بالابتعاد.
في المقابل عندما تكون منفتحاً، وتقابل الشخص الأخر دون حواجز أو أيادي مكتوفة، فغالبا ستجذب الآخر بشكل أو بآخر.

الذكاء في إيصال الدعم :

الإيماء بالرأس قد يكون أمرا صعباً على بعض الأشخاص، رغم أنه مؤشر قوي على الدعم المعنوي. ويؤكد الخبراء بأنك تستطيع أن تدعم أي سلوك ترغب به بإيماء رأسك فقط، لكن بطريقة عفوية وصريحة.
فإذا أردت تشجيع الشخص الأخر على الحديث يمكنك أن تومئ برأسك والموافقة على ما يقول، وبهذا الفعل البسيط ستتحكم بمجريات الحديث دون أن يشعر الطرف الأخر، وبالتالي سوف تستخدم أساليبك في طرح الموضوع الذي ترغب بمعرفته.

التعليقات

ملك :
شكراا
رد
كمليا :
هل يمكن ان تقول لي كيف انسى الشخص الذي احبه
رد
عطر :
احبه ويحبني لكن متزوج وصعب النسيان
رد
عطر :
احبه ويحبني لكن متزوج وصعب النسيان
رد
هدى :
شكرا على المعلمات
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع