في مقال سابق تحدثنا فيه بالتفصيل لكيفية تحقيق الأرباح من وسائل التواصل الإجتماعي، وهذا يعد جزء بسيط من الطرق التي يمكنك فيها خلق مصدر دخل جديد من شبكة الأنترنت، ولا يشترط فيك ان تكون عبقريا في ميدان البرمجة أو التصميم أو حتى التعامل مع أنظمة الحاسوب فكيف تستطيع تحقيق دخل عبر الأنترنت ؟

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق ارباح ممتازة، تصل إلى ملايين الدولارات، إذا إستطعت حقا العمل من أجلها بإلتزام و إصرار، مثل التجارة الإلكترونية، أو صنع المحتوى على اليوتيب أو حتى إنشاء موقع إلكتروني خاص بك.

في هذا المقال سنتحدث عن العمل الحر وكيف يمكنك إستغلال مهاراتك الفردية من أجل تحقيق أرباح تصل إلى آلاف الدولارات شهريا.

بداية يجب عليك أن تجلس بعض الوقت مع نفسك، وتفكر في الأمور التي تستطيع إتقانها بشكل جيد، على سبيل المثال لا الحصر، إذا كانت لديك موهبة الكتابة الإبداعية، أو الرسم، أو تصميم الأشكال ثلاثية الأبعاد ..

سوق العمل الحر غير محدود، تستطيع تقديم خدمات في أي ميدان مهما كان نوعه، وحتى أغرب الخدمات يستطيع البعض تحقيق ثروات هائلة بها.

في الصورة التالية سترى كيف يستطيع البعض بيع آلاف الخدمات الوهمية، والتي تتمثل في إلقاء التعويذات السحرية عن بعد، من أجل الوصول إلى الحب، أو النجاح في الحياة.

بعض نماذج العمل الحر

بعد أن قمت بتحديد نوع الخدمات التي تستطيع العمل عليها، عليك البحث عن الطرق التي تستطيع من خلالها الوصول إلى العملاء، لديك عدة خيارات يعد أسهلها، طرح خدماتك الشخصية على مواقع متخصصة مثل، Freelancer.com و upwork و fiverr و أما عربيا، هناك موقع خمسات، هذه المواقع توفر لك قاعدة كبيرة من العملاء المحتملين.

الخيار الثاني يكمن في انشاء موقع الكتروني لتسويق خدماتك و الاعلان عنه في مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع المختصة في مجالك

الخيار الثالث وفي حال لم تمتلك موارد انشاء موقع الكتروني تستطيع انشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل انسغرام وفايسبوك و العمل على استغلال عدد المشتركين الهائل و التسويق لخدماتك.

الخيار الرابع يكمن في الخروج و التواصل مع الفئة المستهدفة بشكل مباشر مثل الشركات و المشاريع المحلية في مدينتك وشرح الامتيازات التي تقدمها خدمتك.

بعد تحديد الخدمة و الطريقة التي ستتبعها من أجل تقديم الخدمات يجب عليك أن تحرص على تسويق خدمتك بشكل جيد، عن طريق إختيار العبارات المناسبة لوصفها، وتقديمها بشكل إحترافي، و ايضا الترويج لها بشكل جيد بكل الطرق المتاحة لديك.

العمل على تطوير مهاراتك يعتبر من أهم العناصر التي يجب عليك التركيز عليها من اجل جذب المزيد من العملاء، وخلق عملاء دائمين.

ما هي إمتيازات العمل الحر على الأنترنت

يشبه العمل الحر على الأنترنت، إلى حد بعيد العمل الحر في الميادين العادية خارج الأنترنت، فهو يتميز بالمرونة الكبيرة في ساعات العمل، و عدم تلقي الأوامر من رئيس العمل، كما أنك تستطيع العمل من اي مكان في العالم ما دمت قادرا على توفير نفقاتك و إتصال بالأنترنت، هذه الميزة خلقت جيلا جديدا من الرحالة حول العالم، حيث يقضون الوقت في الترحال و العمل عن طريق الانترنت.

العمل في ميدان تحبه من أهم الميزات، فعادة المهارات التي تتقنها بشكل جيد، تكون أشياء تحبها بشكل كبير.

ما هي عقبات العمل الحر

اولى العقبات تكمل في صعوبة الحصول على عملاء خاصة في البداية، لكن هذه العقبة يمكنك إجتيازها بسهولة إذا سهرت على التسويق لخدمات بشكل جيد.

الشيء الثاني هو الملل، خاصة إذا كنت تعمل بشكل منفرد من غرفة منزلك، بحيث أن الجو المنزلي وعدم إختلاطك بالآخرين يجعلك تشعر بالملل بشكل سريع للغاية.

صعوبة الإلتزام بالعمل نتيجة غياب المراقبة و المحاسبة، ويبقى الضمير هو الذي يراقبك وحاجتك للعمل و المال.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع