الإستيقاظ المبكر يمكن أن يكون واحدة من أفضل الأشياء التي تقوم بها في حياتك، فذلك يمنحك أفضلية كبيرة للغاية في القيام بالكثير من الأشياء، ويعطيك الوقت الكافي للإستعداد للعمل، أو ممارسة الرياضة.
قد تعاني صعوبة كبيرة في الإستيقاظ المبكر خاصة إذا تعود جسمك على التأخر في النوم، لكن إذا إتبعت هذه النصائح يمكنك أن تحصل على بداية جديدة، وتكون إنسان صباحي قادر على النوم بشكل منتظم

01 – لا تقم بعمل تغييرات جذرية

لا تقم بإحداث تغييرات جذرية، مثلا أن تحدد فجأة أنه عليك غدا الإستيقاظ على الساعة 6 صباحا، وعوضا عن ذلك، قم بتعويد جسمك، عبر خفض ما بين 30-15 دقيقة من توقيت النوم، تعود عليها لبعض أيام، ثم إخفض 15 دقيقة أخرى، كرر العملية حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

02 – إسمح لنفسك بالنوم مبكرا

مفتاح الإستيقاظ المبكر يكمن في النوم المبكر، حاول أن تنهي كل أعمالك باكرا، وأن تنهي واجباتك العالقة، كي لا تسبب لك الإزعاج و كثرة التفكير، أبعد الأشياء التي تشتتك عن النوم.

مارس بعض التمارين الرياضية قبل النوم، حاول إيجاد بعض الطرق التي تساعدك في النوم بشكل سريع.

03 – ضع منبه النوم بعيدا عن سريرك

حين تضع المنبه قريبا من يدك، قد تقوم بإيقافه بشكل سريع، فور وضع رأسك مجددا على الوسادة، ستذهب في نوم عميق، حاول أن تضع المنبه بعيدا عن متناول اليد، كي تمنح لنفسك الفرصة من اجل الإستيقاظ والنهوض من سريرك.

04 – غادر غرفة النوم فور إطفاء المنبه

غرفة النوم تعني ان دماغك يضعك في إستعداد للنوم، لهذا عليك مغادرة غرفة النوم مباشرة بعد إطفاء المنبه، والتوجه إلى الحمام من أجل الوضوء، او الإغتسال بالماء البراد أو الدافيء حسب رغبتك وقدرتك على التحمل.

05 – لا تناقش نفسك

حين تفتح عينيك، إستقظ مباشرة دون التفكير في إحتمالية النوم، فلا يجب أن يكون هذا خيارا مطروحا اماماك، لا تحاول عقلنة الامر، فقط استيقظ دون تفكير

06 – إسمح لنفسك بالنوم أحيانا

يمكنك أحيانا أن تسمح لنفسك بالنوم لبعض الوقت، ولكن لا يجب أن تكون عادة دائمة، فقط في بعض الأوقات و المناسبات.

07 – إستمتع بالوقت الصباحي

الوقت الصباحي واحد من أفضل الاوقات التي يمكنك أن تسمتع بالوقت سواء لوحدك أو مع شريك حياتك، يمكنك الخروج من المنزل و مراقبة السماء وهي تتحول للون الازرق، أو الذهاب لمشاهدة شروق الشمس، أو ممارسة الرياضة، ويمكن أيضا إستغلال هذا الوقت في ممارسة الجنس الصباحي بين الزوجين.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع