مع مطلع العام الجديد، تستعدّين لمجابهة جميع المشكلات التي قد يتكبد منها طفلكِ وتحاولين ايجاد الأساليب المناسبة لتفاديها. وعند الاحتكاك مع أطفال آخرين قد يتعرض طفلكِ للقمل، فما هي أفضل الأساليب للدفاع عن طفلكِ من القملعند الرجوع إلى المدرسة؟

 

 

 

 

اكتشفي ما هو القمل

لا تعتمدي فقط على الأحاديث عن القمل بل عليكِ فعل بحث إجمالي عن القمل وعن شكله لمعرفته جيداً وملاحظته في الشعر.

افحصي رأس طفلكِ على نحو متواصل إذ يسهل مشاهدة القمل رغم أنّه ضئيل وسريع الحركة. تفقدي الشعر مرة أسبوعياً على أقل ما فيها.

قدمي التعليمات لطفلكِ واشرحي الداعِي

ينتقل القمل بواسطة القبعات أو الخوذات والأوشحة والملابس والمعاطف وغيرها… لهذا اشرحي لطفلكِ لماذا تقولين له بألا يستعير تلك الاشياء من الأصدقاء.

استعيني بفرشاة شعر معزولة لطفلكِ

إن كان لديك أكثر من طفل، احرصي على أن تستخدمي فرشاة معزولة لكل طفل كي لا تتسببي بانتقال العدوى إلى الآخر في حال تعرض رأسه للقمل.

النوم الآمن

إن كنتِ تستضفين أصدقاء طفلكِ في البيت أو تسمحين لطفلكِ بالنوم عند الأصدقاء، احرصي على أن ينام على سرير مستقل لتفادي انتشار القمل في حال وجوده.

استخدمي شامبو وبلسم خاص للقمل

اختاري شامبو وبلسم لطفلكِ ذات رائحة تحمي من القمل مثل زيت اكليل الجبل، واحرصي على أن يستحم كل أسبوعً بشامبو مخصص لمكافحة القمل.

استعيني برذاذ الملابس

تَستطيعِ الاستعانة برذاذ الملابس الذي يقتل القمل، واستخدميه ايضاًً على الوسائد وغيرها من الأدوات المنزلية التي يلمسها طفلكِ.

تخلصي من القمل نهائياً وطبيعياً!

إبقاء الشعر مربوطاً

لاسيماً لو كان لديكِ طفلة، احرصي بحيث يكون شعرها مربوطاً طول الوقتً لتفادي انتقال القمل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع