الكل يرغب في تجربة قصة حب جميلة، و أن يعيش تلك اللحظات الرومنسية المفعمة بالمشاعر الجياشة و لكن لسبب معين قد تضطر لخوض تجربة إنفصال سواء من طرفين أو من طرف واحد، وفي حال كنت لازلت واقعا في الحب مع الشخص الذي ستقوم بالإنفاصل عنه، فسيتحتم عليك التعامل مع الكثير من المشاعر المتضاربة، لكن حاول أن تتبع هذه الخطوات الخمس كي تساعد نفسك في تخطي هذه العقبة.

خذ الوقت للحزن

حين تقرر التوقف عن حب شخص، يجب أن تفكر في الأمور السلبية التي جعلتكما تصلان لهذه النقطة، عوضا عن دفع تلك المشاعر جانبا ومحاولة تجاهلها، لا يجب أن تخاف من التعبير عن الحزن الذي يخالجك، و أن تحاول إيجاد طرقك نحو الخروج من تلك الحالة.

إقطع التواصل مع هذا الشخص

كي تتوقف عن حب شخص ما يجب أن تتخلص من كل شيء يربطك به، من بينها عدم التواصل معه، وفي حال كان من الإجباري التواصل معه كمشاركتكما نفس العمل أو نفس المكتب، فحاول جعل الأمور إحترافية، وخفض التواصل إلى أقل نسبة ممكنة.

تابع شغفك

هذه النصيحة ستجدتها تكرر في الكثير من الحالات التي تتعلق بالمشاعر السلبية، فالشغف الذي تعيشه، يساعدك في تخطي كل المشاعر السلبية.

إذا كنت تحب هواية، فتابع ممارستها و إجتهد فيها.

أحط نفسك بالأشخاص الذين يجلبون لك الفرح

العائلة و الأصدقاء أهم شيء، وهي التي تظمن لك الإستقرار العاطفي في الحالات الصعبة، يمكن دائما أن تتوقع الدعم من العائلة، فهي موجودة لتبقى في  أغلب الحالات.

لا تتمسك بالأمل الكاذب

إذا ادرت التوقف عن حب شخص ما نهائياً، فعليك التخلص من الأمل في أن هذا الشخص قد يعود يوما ما، فهذا سيجعل فكرة نسيان حب قديم  صعبا للغاية.

الخطوة الصحيحة هي التوقف عن التمسك بالامل الكاذب، و أن تقيم موقفك بشكل منطقي، وإذا كان لديك شك، قم بإعطاء نفسك موعد محدد، ولا يجب أن تتساهل او تتهاون فيه، وكن صارما في إتخاذ قرارك.

في نفس السياق تعرف على السبب وراء عدم قدرتك على نسيان أحدهم و إزالته من تفكيرك

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع