يُشكِّل فصل الخريف بيئةً مناسبةً لانتشارِ الكثيرِ من الأمراضِ، بسبب تقلبات الجو اليومية، لذلك تكثر أمراض الحساسية والأنفلونزا والسعال. فاتخاذ بعض الخطواتِ البسيطةِ يمكن أن تَقِيكَ منها، وتعزز مناعتك. لذلك ينصح باتباع الخطوات التالية:

1- اعتمد نظام غذائي صحي

ينصح باتباع نظام غذائي صحي، الذي يجمع بين مختلف الفواكه والخضر، فخلال هذا الفصل من السنة، يكون السوق ممتلئا بالانواع المختلفة منها. فتحفز مناعة الجسم وتقويه ضد الأمراض المنتشرة كالزكام والسعال. كما أن الأسماك وباقي اللحوم، لها نفس الدور أيظا.

2- تعرف على أهمية الفيتامين (د)

للفيتامين د أهمية كبيرة كباقي الفيتامينات، فهو يعزز امتصاص الكالسيوم في القناة الهضمية. والحفاظ على مستويات الكالسيوم و الفوسفات. وتكوين العظام والحفاظ على قوتها، والوقاية من مرض هشاشة العظام، وتقليل الالتهاب. وتقوية جهاز المناعة وتسهيل عمله.

3- اجعل العسل جزءا من فطورك

 إذا كان العسل متوفرا في منزلك لا تترد في أخذ جرعات صغيرة على الافطار كل يوم، فالعسل معروف في مقاومته للأمراض بسبب دعمه لمناعة الجسم، كما أنه ينشط الكبد

4- تناول الزيوت بصفة منتظمة

تقوي الزيوت مناعة الجسم، بشكل سحري. فعلى سبيل المثال يحرر زيت الزيتون الطاقة التي تخزنها الخلايا، فيصبح الجسم أكثر نشاطا، ومناعة من الأمراض.

كما تقوم بعض الزيوت المستخلصة من الزعتر أو الليمون أو الزنجبيل بنفس الدور، فينصح بشربها على فترات منتظمة، خصوصا في أيام الطقس المتقلب. تؤثر هذه الزيزت مباشرة على الفطريات والجراثيم.

5- استرخي ونم ساعات كافية

قضاء ساعات كافية، في قراءة الكتب أو ممارسة الرياضة في المساحات الخضراء، والنوم ساعات كافية يجدد النشاط البدني، ويمنحه حيوية وقوة. كما أنه يقوي مناعة الجسم من الأمراض والأسقام.

6- اختر الملابس الملائمة

خلال هذا الفصل من السنة يكون معروفا بتقلبات الطقس اليومية، لذلك خذ حذرك، وارتدي الملابس التي تقيك من ضربات البرد.

تعرف على هذه المقالات المتعلقة بنفس الموضوع:

1- تعرف على اكتآب الخريف

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع