جميع الأفلام التي شاهدناها - من بياض الثلج إلى تيتانيك - أعطت عالمنا لمحة عن شكل الحب المنشود. تبحث النساء عن أميرهن الساحر لأن عالمنا يمجد الزواج. نتيجة لذلك، يبدو الزواج فكرة جيدة لمعظم الناس، لماذا لا؟ من منا لا يريد الإبحار معًا في وقت غروب الشمس والعيش في سعادة دائمة؟ الأفلام تجعل الأمر يبدو سهلاً. وكما يمكن لأي شخص متزوج أن يخبرك، فإن الزواج في الحياة الواقعية في بعض الأحيان ليس سهلاً. في الواقع، بالنسبة للعديد من الأزواج ، يمكن أن يكون الأمر بائسًا تمامًا إذا لم يعرفوا كيفية التغلب على مشاكلهم. وفكر في الأمر - لا أحد يعلمنا كيف نحظى بزواج سعيد وصحي. إذا لم يكن آباؤنا نموذجًا لنا ، فليس لدينا أي فكرة عن كيفية القيام بذلك بأنفسنا. لهذا السبب ، تعاني جميع الزيجات تقريبًا من مشاكل. بعض الأزواج أفضل في العمل على علاقتهم والتعامل مع فترات المد والجزر على مر السنين أكثر من غيرهم، لكنهم جميعًا لديهم المشاكل. بغض النظر عما إذا كانت تؤدي المشاكل إلى الطلاق أو العمل من خلالها بشكل فعال، فمعظم الأزواج لديهم مشاكل مماثلة. لذا، دعونا نلقي نظرة على 15 مشكلة من أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجهها معظم الزيجات.

 1. تقسيم العمل اليومي

 تظهر الأبحاث أنه حتى عندما يعمل الزوجان خارج المنزل، فإن المرأة هي التي تقوم بالمزيد من الأعمال والأعمال المنزلية.

 من الواضح أن هذا يسبب لها المزيد من الضغط. ولكن ما هو أكثر إرهاقًا بعد هذه الأعمال اليومية، من المتوقع أن تتذكر النساء أشياء مثل "لدى زوجي موعد مع طبيب يوم الثلاثاء" أو "علينا الذهاب إلى مباراة لكرة القدم يوم السبت الساعة 2:00".

 على الرغم من أن المرأة لا تقوم دائمًا بالمزيد من العمل، إلا أن عدم التوازن والمساواة في تقسيم العمل يمكن أن يسبب الكثير من المشكلات.

 2. الأوضاع المالية

 بعض الناس منفقون. البعض الآخر مدخرون. لذا، إذا قمت بالزواج من شريك منفق وأنت حريص للغاية، يمكنك أن ترى كيف سيصبح ذلك مشكلة.

 ربما يكون نمو الأموال واستثمارها أمرًا مهمًا لشخص ما ، لكن الآخر لا يهتم كثيرًا بذلك. يعتبر الشجار على المال وكيفية إنفاقه من أكثر المشاكل شيوعًا في الزيجات.

 3. الأطفال والأبوة | الاختلافات

 دعونا نواجه الأمر - يمكن أن يكون الأطفال مرهقين! البكاء، الأرق، ونوبات الغضب، بغض النظر عن مدى حبك لأطفالك! هذا يمكن أن يسبب الكثير من التوتر للزوجين. حتى أساليب الأبوة والأمومة المختلفة مثل كيفية معاقبة الطفل يمكن أن تتسبب في حدوث شقاق بين الزوجين.

 4. الاختلافات الشخصية

 إذا كان أحدهما انطوائيًا والآخر منفتحًا واجتماعيًا، فقد يكون هناك توتر مستمر بشأن الخروج والاختلاط بالآخرين.

 قد يشعر المنفتح بأنه غير محبوب لأن الانطوائي لا يريد أبدًا الذهاب إلى حفلة معهم. لكن الانطوائي قد يشعر بالرفض لأن المنفتح يريد دائمًا التواصل مع أشخاص غيره. وهذا مجرد جانب واحد من جوانب الاختلافات الشخصية التي يمكن أن تسبب مشاكل في الزواج.

 5. الشجار والاختلافات في أسلوب التواصل

 ربما نشأ أحد الزوجين في عائلة حيث كانوا يصرخون على بعضهم البعض عندما يكونون غاضبين ، بينما نشأ الزوج الآخر في عائلة تحول غضبها إلى الداخل وتتعامل مع المشاكل بصمت. قد يكون وجود أساليب شجار أو تواصل مختلفة -عندما يتعلق الأمر بالخلافات اليومية- عقبة كبيرة أمام زواج سعيد وصحي.

 6. لغات الحب المختلفة

 كتب الدكتور غاري تشابمان كتابا بعنوان لغات الحب الخمس. في ذلك ، يحدد خمس طرق مختلفة يعطي الناس الحب ويتلقونه (أعمال المنزل، اللمس ، الوقت ، تقديم الهدايا ، كلمات محبة). إذا كنتما تتحدثان لغة حب مختلفة تمامًا ، فقد لا تشعران بالحب من قبل شريك حياتك، مما قد يؤدي إلى مشاكل الزواج.

 على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تحصل على هدايا لتشعر أنك محبوب ، ولكن بدلاً من ذلك يفضل شريكك القيام بأعمال خدمية لك ليزيل عبء من عليك -مثل إصلاح سيارتك أو فرك قدميك- فقد لا تفهم أنه يحبك حقًا.

 7. الجنس

 لكل شخص احتياجات جنسية مختلفة - من حيث التكرار والنوع. يحب بعض الناس ممارسة الجنس كثيرا، بينما يمكن للآخرين أن يعيشوا بقية حياتهم بدونه. والبعض الآخر يحتاج إلى الكثير من الأشياء الغريبة ليشعر بالرضا. بغض النظر عما تريده، يعاني معظم الأزواج من مشكلة في التوافق الجنسي.

 8. الغيرة والخيانة الزوجية

 كثير من الناس يشعرون بعدم الأمان بشكل طبيعي، وللأسف ، يميل الكثير من الناس أيضًا إلى خداع أزواجهم. لذلك ، سواء قام شخص ما بالخيانة أم لا ، يمكن أن يكون هناك غيرة موجود داخل العلاقة.

 لا تقتصر الخيانة الزوجية على الخيانة الجسدية فقط. تنتشر الخيانة العاطفية هذه الأيام بسبب التكنولوجيا، مثل الهواتف وتطبيقات المواعدة. التكنولوجيا تجعل من السهل جدًا إخفاء ما يفعله شخص ما ومع من يتحدث.

 9. الملل

 العلاقات دائمًا ما تكون مثيرة عندما تكون جديدة. يشعر الجميع وكأنهم يسيرون على السحابة لأنهم مغرمون جدًا. ولكن بعد ذلك مع مرور الوقت ، يتلاشى االافتتان. عندما يحدث ذلك، يقع العديد من الأزواج في ركود. علاقتهم راكدة وروتينية ويبدو أنها مملة. يتطلب الأمر جهدًا لمحاولة الحفاظ على الحب حياً والاستمرار في القيام بأشياء مثيرة وممتعة معًا.

 10. عدم المساواة في السلطة

 يمكن أن تأتي السلطة بأشكال عديدة - من القوة المالية إلى سلطة الأبوة والأمومة. إذا كان أحد الزوجين يربح أموالًا أكثر من الآخر (أو ربما يكون أحدهما أبًا/أمًا يقيم في المنزل)، فإن ذلك يخلق اختلالًا عندما يتعلق الأمر بمن يجلب المال. و هذا الخلل هو مشكلة زواج شائعة.

 من لديه المزيد من سلطة اتخاذ القرار؟ في كثير من الأحيان، لا تحدث المساواة أو المشاركة في اتخاذ القرار، هذا بالتأكيد يسبب مشاكل لأن أحد الزوجين يمكن أن يبدأ في الشعور بالعجز مع مرور الوقت.

 11. الإساءة

 تأتي الإساءة أيضًا في عدة أشكال. الإساءة الجسدية هي ما يعتقده معظم الناس عندما يسمعون كلمة إساءة. لكن الإساءة العقلية والعاطفية ضارة جدًا بالناس والزوجين ككل: العنف غير المرئي في العلاقات الذي يدمر الناس

عندما لا يحترم أحدهما أو كلاهما بعضهما البعض من خلال رفع اليد على بعضهما أو استخدام لغة فظيعة ونعت بعضهم بالمسبات عندما يتحدثان، فقد يؤدي ذلك إلى تمزيق الزواج في أي وقت من الأوقات.

 12. القيم والمعتقدات

 كما يقول المثل، "قد يحب طائر وسمكة بعضهما البعض، لكن أين سيعيشان؟" وبعبارة أخرى، عندما يكون شخصين من الناس لديهم نظرة مختلفة جدًا إلى العالم، مما يجعل من الصعب فهم بعضهم البعض. وهذا قد يؤدي إلى مشاكل في الزواج.

 على سبيل المثال، إذا كان الكاثوليكي متزوجًا من مسلم، فربما لا يشتركان في الكثير من المعتقدات ووجهات النظر فيما يتعلق برؤيتهم للعالم الخارجي. حتى لو كان أحدهما مهتمًا بالسياسة والآخر غير مهتم على الاطلاق، فقد يتسبب ذلك في توتر كبير في الزواج أيضًا.

 13. محاولة تغيير بعضنا البعض

 لا أحد كامل. تقبل ذلك، سيكون هناك دائمًا شيء واحد على الأقل يزعجك في كل شخص في العالم. ولكن عندما لا يفهم الناس هذا، فإنهم يحاولون تغيير بعضهم البعض.

 على سبيل المثال تفكر الشريكة ، "لا أستطيع أن أتحمل أن شريكي لا يريد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والتمرن معي ، ولكن عندما نتزوج، سأغير رأيه."  هذا لا يعمل أبداً! لا يمكنك تغيير الناس.

 لذلك، يجب أن تتعلما فقط قبول بعضكما البعض كما أنتم. خلاف ذلك، سوف تجعلان بعضكما البعض بائسين مع كل المضايقات التي تظهر بسبب محاولة تغيير شخص، وكما أشرنا هذا غير ممكن.

 14. الشعور بالتضحية

 لو يشعر شخص ما وكأنه يفعل لصالح الشخص الآخر أكثر مما يفعله من أجله، فمن الطبيعي أن يشعر بالتضحية.

 تعتقد، "أنا أعمل ، ثم أعود إلى المنزل وأطبخ وأنظف وأعتني بالأطفال. لكن طوال الوقت، كان زوجي جالسًا على الأريكة فقط ، يشرب مشروباته ويأكل، ولا يلاحظ حتى مدى التوتر الذي أشعر به! " ثم في عقلك، تعتقد أنك قدمت من طاقتك لهذه العلاقة أكثر مما فعل. نتيجة لذلك، يتراكم الاستياء بمرور الوقت ويمكن أن يفسد الزواج.

 15. توقعات غير واقعية

 لدينا جميعًا فكرة عن الكيفية التي نريد أن يتصرف بها الآخرون.

 على سبيل المثال، ربما تعتقد أنه عندما يتزوج شخص ما ، يجب أن يمارس الجنس كل يوم. لكن دعونا نواجه الأمر - معظم الأزواج متعبون من العمل ، والأطفال ، والأعمال المنزلية ، وما إلى ذلك، لذلك، هذا لا يحدث.

 ربما تعتقد أن زوجتك يجب أن تطبخ وجبات شهية طوال الوقت تمامًا كما فعلت والدتك. حسنًا  ربما تكره الطبخ! إن وضع توقعات غير واقعية على زوجك سيجعلك محبطًا وغاضبًا.

لا أحد يملك زواج مثالي - ولا حتى أولئك الذين هم أسعد! أن تكون سعيدًا أثناء الزواج يتطلب جهدًا، لكن هذا لا يعني أن هذا الجهد يجب أن يكون صعبًا ومعاناة.

 إذا حاولت كلاكما إعطاء 100 ٪ من طاقتهم للعمل على علاقتهم ومشاكل الزواج الحتمية التي يواجهونها، فيمكن للزواج أن يسير بشكل جيد. يتطلب الأمر الكثير من الالتزام والحب، لكن بالتأكيد يمكنكم النجاح.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع