إذا كنت تعانن من الرؤوس السوداء وهو نوع من حب الشباب يحدث عندما تسد خلايا الجلد الميتة والزيت المسام لديك الكثير من الطرق لعلاجها. هناك أيضًا طرق لمنع تكون جديدة.
لكن تذكر انتقاء الرؤوس السوداء والضغط عليها وفرقعتها ليس من بين خياراتك. هذا النهج يمكن أن يجعل وضعك أسوأ بكثير. 
جرب هذه العلاجات بدلاً من ذلك :

 

حمض الصفصاف

 حمض الساليسيليك مكون شائع بدون وصفة طبية في العديد من منظفات البشرة. يعمل على تكسير خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة قبل أن تسد المسام.

عندما تذهب إلى الصيدلية ، افحص ملصقات المكونات بعناية. ستجد منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك تتراوح قوتها من 0.5٪ إلى 5٪. يمكن أن يكون الحمض قاسياً على بشرة بعض الأشخاص. قد ترغب في وضعه كل يومين ، بدلاً من وضعه يومياً ، لترى كيف تتفاعل بشرتك.

بالنسبة لمكونات مكافحة حب الشباب الأخرى ، لا تحتوي الرؤوس السوداء على البكتيريا ، لذلك قد يساعد أو لا يساعد البنزويل بيروكسايد وهو مضاد قوي للجراثيم ضد معظم أشكال حب الشباب الأخرى.

 

كريمات ومستحضرات الريتينويد

كريمات ومستحضرات الريتينويد  ، المصنوعة من فيتامين أ ، يمكنها فتح المسام. كما أنها تساعد جسمك على تكوين خلايا جلد جديدة.

يمكنك شراء بعض الرتينويدات دون وصفة طبية من الصيدليات ، لكنك ستحتاج إلى وصفة طبية لمعظمها. لأن الرتينويدات تجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية ، يجب عليك استخدام هذه الكريمات والمستحضرات قبل النوم والخروج من الشمس.

 

الاستخراج

قد يبدو "الاستخراج" مخيفاً ، لكن العديد من المهنيين الصحيين يعرفون كيفية إزالة الرؤوس السوداء القبيحة باستخدام أدوات متخصصة.

يمكنك العثور على مجموعات الاستخراج المنزلية في المتاجر. لكن معظم الخبراء الطبيين يكررون تلك النصيحة الكلاسيكية: "لا تجرب هذا في المنزل". يمكن أن يتسبب إجراء DIY في حدوث ندبات ، حتى لو كنت تعتقد أنك تعرف ما تفعله.

 

التقشير الكيميائي

عادة ما يكون التقشير الكيميائي للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مظهرهم والندوب الطفيفة ، ولكنه قد يساعد في أنواع معينة من حب الشباب. يمكن لهذا الإجراء فتح المسام وبدء نمو جديد للجلد.

تحصل على مقشر كيميائي في عيادة طبيبك. يزيل الخلايا من الطبقة العليا من بشرتك.

 

المكونات الشائعة في منتجات التقشير الكيميائي هي أحماض الساليسيليك والجليكوليك والريتينويك. نظرًا لأن العملية تستخدم الحمض ، فيمكن أن تسبب احمرارًا وتقشرًا وتندبًا وعدوى وتغيرًا في لون الجلد.

 

فرشاة الجلد

يمكن أن تساعد فرشاة الجلد في التخلص من الحطام المتراكم الذي يساهم في ظهور حب الشباب. يمكن أن يبطئ أيضًا من علامات الشيخوخة. يجب عليك دائمًا ترطيب بشرتك بعد استخدام فرشاة الجلد.

هناك العديد من فرش البشرة المختلفة المتاحة للشراء. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يخبرك إذا كان استخدام واحد مناسبًا لك. يمكنهم أيضًا إخبارك بنوع الاستخدام وكيفية استخدامها بشكل صحيح. إذا كنت لا تستخدمها بالطريقة التي يجب أن تستخدمها ، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم حب الشباب 

 

منتجات غير كوميدوغينيك

معظم المنتجات غير الزؤانية لا تحتوي على أي زيت ولا تسد المسام. هذا يقلل من خطر الإصابة بالرؤوس السوداء 

يجب أن تكون قادرًا على العثور على منظفات ومرطبات وماكياج غير زؤاني.

 

منع الرؤوس السوداء

لمنع ظهور الرؤوس السوداء ، جرب بعض النصائح مثل:

  • اغسل وجهك عند الاستيقاظ وقبل النوم وبعد التعرق.
  • ضع منظفات البشرة غير الكاشطة على بشرتك برفق باستخدام أطراف أصابعك. يمكن أن يؤدي التنظيف باستخدام مناشف أو إسفنجة إلى تهيج الجلد.
  • استخدم منتجات البشرة الخالية من الكحول .
  • تجنب أشعة الشمس لأن بعض أدوية حب الشباب يمكن أن تجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية.
  • اغسلي الشعر الدهني بالشامبو بانتظام.
  • حدد عدد المرات التي تلمس فيها وجهك.
  • قم بتغيير أغطية الوسائد كثيرًا.

علاجات الرؤوس السوداء التي يجب تجنبها

بعض العلاجات لن تعمل مع الرؤوس السوداء. يجب تجنب منظفات البشرة التي تحتوي على الزيوت والكحول.
إذا كانت بشرتك دهنية ، فإن المنتجات التي تحتوي على هذه المكونات يمكن أن تهيج بشرتك.

إذا كانت بشرتك عادية ، يجب أن تكون المرطبات التي تحتوي على بعض الزيت الخفيف جيدة. إذا كانت بشرتك جافة ، فقد تساعدك المرطبات التي تحتوي على الزيت.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع