ماذا سيحدث لجسدك إذا تعرضت للفضاء المباشر دون أي حماية من بين أكثر الأسئلة فضولية، و للإجابة عنها بشكل مباشر دون الخوض في الفرضيات، سيكون على البشر خوض تجارب متطرفة للغاية، في مقال سابق تطرقنا لمجموعة من المعطيات العلمية، لتفاعل الجسم مع الفضاء الخارجي، في هذا المقال سنتعرف عن ماذا سيحدث للجسم البشري إذا تعرض للطقس الخاص بكل كوكب من كواكب المجموعة الشمسية، التي تتبع لها الكرة الأرضية.

ماذا سيحدث لجسدك على سطح كوكب عطارد

إذا كنت زيارة مريحة لكوكب عطارد، فربما قد تحتاج لمنبه لضبط أوقات الزيارة، فتقلبات درجة الحرارة مدهشة للغاية، تتراوح ما بين – 170 درجة مئوية تحت الصفر و 400 درجة فوق الصفر، وكي تستطيع النجاة لبعض ثواني يمكنك ان تزور سطح هذا الكوكب في الوقت بزوغ الشمس، في جميع الحالات جسدك لن يصمد أزيد من 90 ثانية كأقصى تقدير قبل أن يتحول لقطعة جليدة صخرية، او قطعة فحم.

ماذا سيحدث لجسدك على سطح كوكب المريخ

رغم أن كوكب المريخ يعتبر المرشح الأول لإستيطان البشري، إلا انه قاس للغاية، اولا يتكون الهواء فيه من 95% ثاني أكسيد الكربون، ودرجة الحرارة -27 درجة كمتوسط، تستطيع النجاة لحوالي 80 ثانية كأقصى حد.

ماذا سيحدث لجسدك على سطح كوكب المشتري

سيكون هذا الكوكب لطيفا معك لحوالي ثانية واحدة، ثم سيصدمك بعواصف رعدية و أعاصير لا يستطيع جسمك البشري تحملها،

ماذا سيحدث لجسدك على كوكب زحل

هذا الكوكب العملاق كذلك لن يسمح لك بالإستمرار لأكثر من ثانية واحدة، بغض النظر عن الغيوم الغازية، فإن سطح هذا الكوكب تعتليه عواصف ريح تصل سرعتها إلى 1800 كيلومتر في الساعة، وأعاصير قمعية لا تستطيع الكائنات حتى التفكير في الصمود فيها قبل التحول إلى غبار نجمي.

ماذا سيحدث لجسمك على كوكب أورانوس

سطح هذا الكوكب مغطى بمزيج من الماء، غاز الأمونيا و الميثان، لا يمكن القول كم تستطيع النجاة على هذا الكوكب، لانه لن يكون لديك حتى الوقت للهبوط هناك قبل أن تتحلل في المزيج،

ماذا سيحدث لجسدك على سطح كوكب نبتون

الوقت الذي يمكن أن يقضيه الإنسان على هذا الكوكب لا يتجاوز ثانية واحدة ، الظروف القاسية ستقوم بتدمير أي شيء أمامها، ويعود الفضل في هذا مجددا لسرعة الرياح، والتي تتجاوز سرعة الصوت في بعض الأحيان،

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع