خلال القرن السابع عشر ، كان شرب القهوة يُعاقب عليه بالإعدام. في ذلك الوقت ، كان يُعتقد أن لها تأثيرات تغير العقل. لحسن الحظ ، يمكننا الآن شرب الكثير من القهوة كما نريد ، وقد ثبت أن مجموعة المركبات المتنوعة التي تحتوي عليها تفيد صحتنا. ولكن لا يزال هناك الكثير من المناقشات حول مقدار القهوة الآمنة للشرب على مدار اليوم. فكم عدد فناجين القهوة في اليوم التي تفيد صحتك ؟ 

الكمية المناسبة من القهوة تفيد قلبك:

اكتشف فريق من العلماء الألمان أن الكافيين يجعل الخلايا في الأوعية الدموية تتفاعل بطريقة معينة. الكافيين يحسن طريقة عمل هذه الخلايا ويجعلها تعمل مثل الخلايا الأصغر سنًا. يعتقد الباحثون أن الكمية المثلى من القهوة التي نحتاجها للحفاظ على صحة القلب لفترة أطول هي

4 أكواب في اليوم.

على مر السنين ، لاحظ الباحثون أن من يشربون القهوة بانتظام هم أقل عرضة للتأثر بالظروف الصحية المختلفة. وتشمل القائمة أمراض القلب والسكتات الدماغية والإصابات وأمراض الجهاز التنفسي والالتهابات ومرض السكري. وجدت دراسة ضخمة أجريت على 400 ألف شخص في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل يومي كانوا أقل عرضة للوفاة لأي سبب من الأشخاص الذين يقللون من تناول الكافيين.

لكن لا تفرط في شرب القهوة:

ومع ذلك ، إذا كان لديك في كثير من الأحيان نصف دزينة من الأكواب أو أكثر ، يبدأ الميزان في التحرك نحو المخاطرة. الأشخاص الذين يشربون الكثير من القهوة بانتظام قد يهيئون أنفسهم لبعض المضاعفات الصحية. أظهرت دراسة أن شرب أكثر من 6 جرعات من الإسبريسو يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 22٪.

إذا كنت تشرب أكثر من 6 أكواب من القهوة يوميًا ، فلن يكون الكافيين وحده مضرًا بصحتك. يقوم العديد من محبي القهوة بتحميل مشروباتهم بالسكر والقشدة التي تضيف السعرات الحرارية والدهون ، والتي بدورها قد تؤدي إلى مشاكل صحية محتملة. في حين أنه من الصحيح أن الكمية المناسبة من القهوة السوداء تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ، فإن إضافة المحليات والقشدة والنكهة يمكن أن تزيد من مستويات السكر في الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع