البوتوكس هو علاج تجميلي غير جراحي له العديد من الفوائد، وفي الوقت الراهن أصبح الرجال بشكل كبير يستخدمونه من أجل تجديد الشباب والقضاء على علامات الشيخوخة. فالبوتوكس هو في الأصل بروتين منقى يريح العضلات، وكان أكثر شيوعاً في السابق بين النساء ولكن في الوقت الراهن أصبح الرجال يلجئون إليه وبشدة. فماذا تفعل حقن البوتوكس؟ وما هي العلاجات الأكثر شعبية له بالنسبة للرجال؟

لا تحتاج حقن البوتوكس عملية تخدير قبلية ولكن في بعض الأحيان يستخدم الجراحون الجليد من أجل تخدير المنطقة قبل حقن العضلات، ويستغرق العلاج في العادة عشر دقائق. التحسينات تظهر في غضون أيام، بينما يحتاج ظهور التأثير الكامل لبضعة أسابيع، ويستمر ظهور آثار الحقن مدة قد تصل ل6 أشهر.

العلاجات الأكثر شعبية للرجال:

التجاعيد:

يلجئ الرجال الذين يرغبون في ا لظهور بمظهر أقل عمراً دون الخضوع لعمليات جراحية أو تكاليف مالية كبيرة إلى استخدام البوتوكس الذي يعالج التجاعيد وخطوط الوجه، حيث يقلل التجاعيد والخطوط في الجبهة وبين الحاجبين وحول العينين.

علاج التعرق المفرط:

ملايين الرجال من حول العالم يعانون من التعرق الشديد، الأمر الذي قد يعرضهم للإحراج في مكان العمل أو في حياتهم بشكل عام، ولكن البوتوكس يستطيع علاج هذه المشكلة عبر التحكم في العرق وذلك عن طريق تثبيت الإشارات العصبية المتحكمة في هذا الأمر، حيث يمنع إرسال الإشارات للدماغ وبالتالي تمنع حدوث التعرق المفرط.

حقائق ونصائح عن البوتوكس للرجال:

– بسبب أن الرجل يمتلك عضلات أكبر وتعمل بشكل أكثر فهو يحتاج على الأغلب لجرعة أكبر من البوتوكس.

– البوتوكس لا يستمر للأبد، بل فقط من 3 إلى 5 أشهر.

– التجاعيد تعود مرة أخرى بعد انتهاء فاعلية البوتوكس.

– قبل إجراء العملية، بل بد من إخبار الطبيب عن المكملات الغذائية أو الادوية التي تتناولها لأنه قد يكون لها تأثير سلبي.

– بعد العلاج، لا تقم بالذهاب للصالة الرياضية مباشرة.

– بعد اجراء عملية البوتوكس، سوف تمنع من أخذ دش ساخن لأن هذا قد يحرك البوتوكس لمكان آخر ويتسبب في ظهور نتيجة مختلفة.

– النتائج الكاملة لن تظهر لمدة أسبوعين تقريباً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع