“إدوارد سنودن” العميل السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكية “CIA” يُعتبر واحدا من أشهر الأشخاص الذي برز بقوة في العالم الرقمي، وذلك لما قدمه من تضحيات جسيمة كلفته الهرب من بلاده والتخلي عن وظيفته، فهو كشف الكثير من الممارسات الخطيرة والبرامج التجسسية التي تقوم بها أمريكا على الدول و المنظمات وحتى الأفراد..
سنودن كان له ظهور إعلامي في البرنامج الأمريكي الشهير “Last Week Tonight” من موسكو في روسيا حيث يقيم سنودن الآن، و كان من بين أهم ما طُرح في هذا البرنامج هو كيفية تأمين المستخدمين لكلمات السر الخاص بهم، وهو الأمر الذي يُعد من الإشكاليات المهمة في العالم الرقمي.
في ذلك البرنامج قدم “سنودن” عدة حقائق صادمة ونصائح مهمة حول “كلمات السر”، سنلخلصها لكم في هذا الموضوع :

إدوارد سنودن كشف أن كلمات المرور السيئة عموما هي واحدة من أسهل الطرق تخترق أمن الأنظمة، بحيث أكد أن كلمة السر المكونة من 8 حروف لا تحتاج لإكتشافها إلا إلى ثانية واحدة فقط، وهذا التصريح شكّل صدمة للرأي العام.

لكن يبقى السؤال المحير، ما هي كلمات السر المثالية ؟

بحسب سنودن، أي شخص يجب أن يعتمد “جملة” السر و ليس “كلمة” السر، بحيث يجب أن تكون كلمة السر أطول و أن تتجاوز 20 حرف على الأقل، وتكون مكونة من حروف كبيرة و صغيرة إضافة إلى الأرقام، كما يجب أن تكون كلمة السر غير معتادة لكنها سهلة الحفظ بالنسبة للمستخدم.

في نفس السياق : هذه أسوء 20 كلمة مرور منتشرة إذا كانت الخاصة بك موجودة بينهم يجب تغييرها فورا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع