يحدث أن يجد الشخص نفسه يفكر بكثرة في شخص ما دون أن يعرف السبب، فيحاول السيطرة على نفسه وتفكيره ويخرج ذلك الشخص من ذهنه ويتوقف عن التفكير لكنه يفشل في ذلك. ما هو سبب كثرة التفكير في شخص ما وما هو رأي علم النفس في ذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال تفاصيل هذا الموضوع.

الشخص الآخر يفكر فيك أيضاً

حسب نظرية تخاطب الأرواح التي تعتبر نظرية قديمة، فإن الأرواح تتخاطب وتتواصل فيما بينها على الرغم من ابتعاد المسافات، لهذا يرى البعض بأن كثرة التفكير في شخص ما وعدم القدرة على التوقف عن ذلك يشير لتفكيره فيك هو الآخر ولمعظم الوقت. حسب نظرية تخاطب الأرواح فإن تفكيرك المستمر بهذا الشخص سيدفعه هو الآخر لمبادلتك التفكير.

صحيح أن هذه النظرية تفتقد للمنطق لكن هناك بعض اختبارات علم النفس التي أثبتت جدواها، ففي تجربة تم فصل أزواج عن بعضهم البعض من سلوفاكيا وتم التوصل إلى انهم يفكرون في بعضهم البعض وفي نفس الوقت.

علاقة سابقة جمعت بينكما

حسب علم النفس فإن السبب الذي قد يدفعك لكثرة التفكير في شخص ما هو أنه كانت تربطك به صلة قوية وعشت معه علاقة سابقة. قد يكون هو الآخر يفكر بك لكن المهم هو أنك ما زلت تعتبر هذا الشخص مهما ولهذا لا تستطيع إخراجه من عقلك.

تقربه الشديد منك

يرى علماء النفس بأن تقرب هذا الشخص منك يدفعك للتفكير بكثرة فيه، فأنت تصبح أكثر تعودا على رؤيته والتحدث معه في كل وقت وهذا ما سيجعلك دون أن تشعر تفكر فيه كثيراً، والسبب هو تعود عقلك الباطن وحواسك على وجوده، وكذلك عينيك التي تريانه دائما مما يجعل صورته محفوظة في عقلك.

قد تكون كثرة التفكير في هذا الشخص في هذه الحالة إشارة لبدء الحب والتعلق به.

التعليقات

فتاة :
وإذا رأيتوها مرة واحد فقط وهو كدلك يفكر بي
هاندا :
كلا للأسف
خديجة :
انا افكر كثيرا كيف اتجاهل هذا تفكير
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع