أكد العلماء  الشكل الحقيقي الكروي للأرض بعد ارسال عشرات الرحلات الفضائية وارسال مئات الاقمار الصناعية.  من الطبيعي أن يتساءل كثيرون لماذا لا نلاحظ الشكل الحقيقي للارض؟ او لماذا لا نشعر بكرويتها والتفسير العلمي لذلك فيما يلي :

 لا نشعر بكروية الارض بسبب طولها وكبر حجمها بالنسبة لنا وبسبب أن أبعاد كوكب الارض بالنسبة للانسان هي حوالي 12742 كم تقريبا وهو قطر الارض بينما  40075.16 كم هو محيط كره الارض من خط الاستواء الذي هو طول الخط الذي يلف الكرة الارضية وللتوضيح أكثر فمثلا حين تقوم بنفخ بالون وعلى سطحه نملة فإن سطح البالون بالنسبة للنملة شبه مستقيم بسبب انه كلما نفخت البالون كلما ازداد حجمها و كلما ازداد ميول سطح البالون نحو الانبساط والاستقامة معا.

وللتأكيد على انحناء سطح الأرض هو أنك دائماً إذا نظرت من بعيد لجبل فسوف ترى قمة هذا الجبل قبل قاعه وليس عكس وهذا وحده يعد دليلاً قاطعاً على انحناء سطح كوكب الأرض. 

التعليقات

Yo Alrasheed :
مقال جيد ومفيد احسنتم 👍👍
رد
Yo Alrasheed :
مقال جيد ومفيد احسنتم 👍👍
رد
واحد من الناس :
هذا الكلام غير علمي ولا يصدقه إلا ذوي العقول الضحلة أو من لا يريدون اعمال عقولهم وتدبر خلق الله كما أمرنا.
أنتم تتجاهلون قانون المنظور وتأثيره على شكل ومكان الأجسام المرئية للعين البشرية.
راجعوا أنفسكم وتذكروا أن الأرض مسطحة وثابتة بنص القرآن الكريم في العديد من الآيات.
اتقوا الله في المعلومات التي تنشرونها ولا تكونوا كالببغاوات تقوموا بنقل كلام الملحدين بدون تدبر لتغيروا خلق الله و تضلوا عباده
غسان :
يا اخي لا تحجم القران وتظلمه بطريقة تفكيرك ، مئات الادلة على كروية الارض وانتم مصرون ان الاجابة في القران ، القران حض على التفكر والعمل وليس الانسياق وراء التفكير الضيق.
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع