حسب منظمة الصحة العالمية، فحوالي أزيد من 300 مليون شخص يعانون من الإكتئاب، بينما يحصد ما يقارب المليون ضحية بقليل، عدم الوعي بهذا المرض تحرم الملايين حول العالم من تلقي العلاج المناسب، لهذا يجب ان تكون واعيا بالأعراض التي تظهر على المصاب بالإكتئاب، حتى لو لم تكن أعراض خاصة، لكن يمكن أن تساعد في إنقاذ الكثير من الأرواح، في الفقرة الموالية، سنتعرف على على العلامات والأعراض التي تظهر على المصاب بالإكتئاب.

01 – الشعور بالإحباط والتعب

يستمر نقص الطاقة لديك لعدة أيام متتالية على الرغم من أن روتينك لم يتغير كثيرًا، تشعر بالتعب فور الإستيقاض من النوم

02 – تشعر أنك لا قيمة لك ولا تستحق أن تكون على قيد الحياة

يتملكك شعور و اعتقاد أنك عديم الفائدة، وقد تجد أنك بدأت تميل في بعض الاحيان الأفكار الانتحارية أيضًا، ولا تخشى من الموت لأن الحياة بالنسبة لك بدون قيمة.

03 – تعاني مشاكل في الذاكرة و التركيز

تبدأ في نسيان أشياء مهمة، وحتى بعض الأمور مثل تذكر اسم أو رقم هاتف بسهولة، يصبح الاستماع إلى شخص ما أو قراءة كتاب تحديًا حيث أنه لا يمكنك التركيز.

مشاكل في الذاكرة و التركيز
مشاكل في الذاكرة و التركيز

04 – تعاني مشاكل في النوم

حتى بعد ليلة طويلة من النوم، تستيقظ وكأنك في حاجة ماسة للنوم، وترى أنك تستطيع النوم ليوم كامل دون النهوض من الفراش

05 – إضطرابات في الوزن

المعاناة في اكتساب الوزن أو فقدان الوزن، يمكنك أيضًا تطوير شهية هائلة والشعور بالجوع باستمرار بغض النظر عن كمية الطعام التي تتناولها. أو قد تتوقف عن الشعور بالجوع.

06 – من الصعب أن تشعر بالمتعة

حتى الأشياء والأنشطة والأشخاص الذين كنت تحبهم لا يضفون فرحًا لحياتك. تشعر بالملل المستمر والتعب ولا ترغب في ممارسة هوايتك أو مقابلة أفضل صديق لك.

07 – مزاجك في الحضيض

تشعر دائمًا بالحزن أو القلق أو الانزعاج ولا يمكنك تحديد سبب واضح لذلك.

08 – صحتك في تدهور

تبدأ فجأة في الشعور بأوجاع أو آلام ، والأكثر شيوعًا هي الآلام في مفاصلك أو ظهرك وقد تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي. ولا تستطيع إيجاد تفسير سهل لهذه الحالات…

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع