فترة العشرين من العمر فترة جد حساسة في حياة أي شخص، فهي مرحلة انتقالية في مسيرة المرء لكنها أيضا تتميز بالعديد من الأخطاء الفادحة والاختيارات الخاطئة والسيئة التي قد تجعل الشخص يدفع الثمن بقية حياته. لكن على الرغم من كل ذلك، تتميز هذه الفترة بقدرة الشخص على التعافي بسرعة وإيجاد طريقة مناسبة للتعايش مع العالم، لهذا سنستعرض عليكم بالتفاصيل قائمة تضم أسوأ 10 أخطاء يرتكبها الشباب في عمر العشرين حسب الخبراء.

عدم التحلي بالصبر

من الأخطاء التي يقع فيها الشباب في عمر العشرين هو عدم تحليهم بالصبر، فهم يشعرون بأنهم يجب عليهم تحقيق أهدافهم بأقصى سرعة وهذا ما ينتج عنه القلق المزمن. ينصح الخبراء في هذه الحالة بالتركيز على الحاضر والتحلي بالصبر وتعلم مفهوم الإرضاء المؤجل. ركز على قرارات حياتك المهمة التي يمكن أن تغير حياتك للأفضل.

إرضاء الآخرين

يحاول الكثير من الشباب في هذه المرحلة إرضاء الجميع، لهذا تجدهم يحاولون التوافق مع مديرهم في العمل وزملائهم وعملائهم، لكنهم سرعان ما ينكسرون عندما يكتشفون استغلال أحدهم لهم أو عدم حبهم لهم. في هذه الحالة يجب تقبل الحقيقة والمضي قدما وعدم السماح لذلك بالتأثير عليهم، كما أن إرضاء الناس غاية لا تُدرك.

ترك الآخرين يختارون طريقه

من الأخطاء الفادحة التي يقع فيها الكثير من الشباب هو السماح للآخرين باختيار الطريق الذي يسلكونه والسبب هو عدم ثقتهم من الاتجاه الذي يودون سلوكه. أنت من يجب عليك تحديد طريقتك الخاص بناء على طريقة رؤيتك لنفسك.

إهمال الصحة

من الأخطاء الفادحة التي يندم عليها الشباب لاحقا هي إهمال الصحة الجسدية والعقلية وحتى النفسية، حيث يعتقدون بأن رشاقتهم وأجسادهم وصحتهم ستستمر معهم للأبد، فتجدهم يكثرون من السهر ويدخنون ويشربون الخمر ويتبعون أنظمة غذائية غير صحية، مما يسبب لهم لاحقا الأمراض المزمنة والعديد من المشاكل الصحية التي تفسد عليهم معيشتهم.

الموهبة والتعليم كافيان للنجاح

يعتقد بعض الشباب بأن امتلاك موهبة طبيعية وشهادة من جامعة راقية وبعض الذكاء سيكفيهم للنجاح في الحياة والحصول على وظيفة رائعة لكن الحقيقة أن كل هذه الأمور لا تعني شيئا لو لم يكن هناك عمل وبذل كمية هائلة من الجهد والطاقة والمثابرة من الشخص.

عدم توفير المال

لا يدرك معظم الشباب في فترة العشرينات أهمية توفير المال بأسرع ما يمكن، حيث يميلون لإنفاقها على أمور غير ضرورية اعتقاداً منهم بأن مصادر دخلهم ستدوم طوال حياتهم، وهناك من يلجئ منهم لأخذ القروض والديون، وهذا ما يجعلهم لاحقاً يعانون من مشاكل مادية جدية.

الركض وراء توأم الروح

يؤمن الكثير من الشباب في هذه المرحلة بفكرة وجود توأم روح ينتظرهم لهذا تجدهم يبحثون عنه ويحلمون بالعثور عليه، ويبذلون الكثير من الجهد للدخول في العلاقات من العلاقات بينما ذلك لا يستنزف سوى طاقتهم. الحقيقة أنه لا وجود لما يسمى بتوأم الروح، وعلى الشخص أن يكون أكثر واقعية في العلاقات، فهي ليست مثالية كما يتم تصويرها في القصص والأفلام. تقبل عيوب شريكك وكن على استعداد لتقديم التضحيات.

التخطيط للمستقبل

هناك من يهلك نفسه في محاولة التخطيط للسنوات القادمة بينما الحقيقة أنه لا يمكن التنبؤ والتكهن أبدا بما سيصبح عليه الوضع بعد مرور أسبوع حتى، لهذا من الضروري الاكتفاء التركيز على الأهداف الفورية.

ربط السعادة بالمال

صحيح أن المال ضروري للشعور بالسعادة، لكنه ليس كل شيء! هناك العديد من الأمور الجميلة في الحياة التي يمكن أن تشعرك بالسعادة بعيدا عن المال. باختصار، اتبع شغفك في الحياة وسوف تشعر بالسعادة، فالأمر لا يقتصر على المال فقط.

سرعة الاستسلام

من صفات الشباب في فترة العشرينيات أنهم سريعو الاستسلام فور تعقد الأمور عليهم، حيث يصيبهم الحزن واليأس وتتحطم نفسياتهم، لكن بدلا من ذلك يجب التعلم من الأخطاء واستغلالها للتعلم وتحسين النفس وتطوير الذات.

التعليقات

اكتفي بالتعليق ومالك دخل. :
هذي الحاجات كلها بعد موجود بالطعشر ممكن تبدأ من عمر ١٤ فما فوق وليست محصورة بالعشرينات او أصحاب العشرين.
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع