خلال 10 سنوات الأخيرة، عرضت الكثير من الأعمال السينمائية الأجنبية التي كان بعضها مميزا ومثيرا للإعجاب وعرفت نجاحا كبيرا في العالم، حيث حصلت على إشادة النقاد والجمهور وحققت إيرادات كبيرة في شباك التذاكر العالمي، والبعض الآخر لم يرق إلى المستوى المطلوب. لكننا في هذا الموضوع سنستعرض قائمة تضم أهم الأفلام السينمائية الأجنبية التي وصلت لمستوى عالي من الدقة والجودة وتستحق حقا المشاهدة.

فيلم Brooklyn

عرض هذا الفيلم في سنة 2015 وهو فيلم دراما، تدور أحداثه في فترة الخمسينيات وتحكي قصة فتاة إيرلندية قررت الهجرة للإقامة في مدينة بروكلين الأمريكية. وهناك تتعرف على الكثير من الأمور في الحياة وتعيش مغامرتها في الحب والانتماء.

فيلم The Gatekeepers

 فيلم وثائقي عرض في عام 2012 ويعتبره البعض أهم فيلم وثائقي في هذا العقد. يضم الفيلم حوارات 6 رؤساء سابقين في الاستخبارات الإسرائيلية يتحدثون عن نجاح وفشل وإخفاء الجهاز الاستخباراتي أثناء حرب الستة أيام في عام 1967.

فيلم Mad Max: Fury Road

حصل هذا الفيلم على 6 جوائز أوسكار، وتحكي قصته حياة ماكس المجنون الذي يساعد بعض املتمردين من أجل إرجاع الظام لمساحة واسعة من الصحراء يسيطر عليها العصابات.

فيلم Once Upon a Time in Hollywood

لربما سيكون من الكافي أن الفيلم من بطولة النجمات براد بيت وليوناردو دي كابريو ومن إخراج كوينتين تارنتينو، فهذا الفيلم من أهم الأفلام السينمائية في هذا العقد، حيث يتحدث عن التحول الكبير الذي طرأ في مجال صناعة الأفلام في هوليوود، حيث خفت ضوء بعض الفنانين في الساحة ولمع نجم آخرين.

فيلم The Lobster

على الرغم من كون البعض يعتبرونه عملا مزعجا بعض الشيء إلا أنه يعتبر من أهم الأفلام التي تم إنتاجها في آخر عشر سنوات، حيث يحكي الفيلم قصة رجل يعيش في نزل معين لمدة 45 يوماً، وهي الفترة التي يجب عليه فيها أن يقرر أي حيوان يرغب في التحول إليه.

فيلم Whiplash

فيلم درامي موسيقي يتكلم عن فكرة السعي إلى الكمال. تدور أحداثه عن علاقة تنشأ بين طالب في مدرسة موسيقى مع معلمه الديكتاتور شديد الصرامة والتي تتحول إلى صراع نفسي.

فيلم The Handmaiden

 فيلم من كوريا الجنوبية تدور أحداثه في فترة الثلاثينيات ويحكي قصة عمل فتاة عند سيدة يابانية ثرية، ومع مرور الوقت تحدث أمور تقلب كل الأمور رأسا على عقب.

فيلم Parasite

 فيلم كوري آخر يسلط الضوء على المعاناة التي يعيشها المواطنون في كوريا الجنوبية ويلقي نظرة على الفوارق الطبقية هناك، حيث يعيش البعض حياة شديدة الترف بينما لا يجد آخرون ما يكفيهم للطعام ليوم واحد. يعتبر هذا الفيلم من أهم الأعمال السينمائية في 10 سنوات الأخيرة.

فيلم La la land

حصل هذا الفيلم على الكثير من الجوائز في عام 2017، وحصل مخرجه داميان شازيل على أكثر من جائزة أوسكار. هو فيلم موسيقي تدور وقائعه حول موسيقي شاب يقع في غرام ممثلة طموحة ولكنهما يجدان الكثير من العراقيل والعوائق التي تقف في طريقهما.

فيلم The Social Network

 يحكي الفيلم قصة حياة مارك زوكربيرغ مؤسس الفيسبوك، ويعتبر البعض من أهم الأفلام الملهمة التي تحفز المشاهدين على تحقيق النجاح والمثابرة. يصور الفيلم كيفية تحول مارك من طالب مغمور إلى واحد من أهم رواد الأعمال بعد تأسيس الفيسبوك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع