الهواتف الذكية هي سلاح ذو حدين حيث يمكنك استخدامها في الأمور المفيدة أو التافهة التي تعتبر مضيعة للوقت. هناك العديد من الأشخاص الذين يقضون أوقاتا وساعات طويلة على هواتفهم دون الاستفادة منها أو القيام بأمور ذات أهمية تذكر، ولكنهم في واقع الأمر يمكنهم استغلالها في بعض الممارسات الإيجابية التي تعود على صحتهم بالإيجاب. فكلٌّ من متجر “آب ستور” و”بلاي ستور” مليئان بالتطبيقات التي تهتم بمجلة الصحة، ومن بينها تطبيقات تساعدك على فقدان الوزن، حيث يمكن للأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن الاستفادة منها عبر تحميل هذه التطبيقات واتباع توجيهاتها للحصول على جسم مثالي بشتى الطرق العلمية الحديثة. من بين هذه التطبيقات ما يلي:

MyFitnessPal

ستجد بهذا التطبيق بيانات لأكثر من 6 ملايين نوع من الطعام حيث يساعدك على تناول الأكل الخالي من السعرات الحرارية الزائدة.

Strava

يعتبر من أشهر التطبيقات شهرة، فإذا كنت من ممارسي الرياضة بشكل مستمر فنحن ننصحك بهذا التطبيق لأنه يساعدك في اتباع نظام غذائي صحي.

Sworkit

ستجد بداخل هذا التطبيق فيديوهات تعرض عليك بعض التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك القيام بها حتى بداخل البيت. مدة الفيديوهات تتراوح بين 5 إلى ربع ساعة.

Freeletics Bodyweight

إذا كنت تريد بناء عضلاتك بطريقة صحيحة فهذا التطبيق هو ضالتك، حيث يساعدك في ذلك دون الاحتياج لاستخدام المعدات الرياضية.

One You Couch to 5K

المبتدئون الذين يدخلون هذا العالم لأول مرة هم المستهدفون من خلال هذا التطبيق حيث يقدم لهم النصائح الأولية والبسيطة والتمارين الرياضية التي يمكنهم إجراؤها بالبيت.

Zombies, Run

من الإسم يتضح أن شعار هذا التطبيق على شكل زومبي، يظهر كأنه يلاحقك مما يدعوك للهرب حيث يساعدك التطبيق على الركض بسرعة.

Aaptiv

يضم هذا التطبيق حوالي 2500 تدريب، يقدم لك مقاطع لتمارين رياضية مع خلفيات موسيقى رائعة تشجعك على المواظبة عليها.

Nike+ Training Club

ستجد في هذا التطبيق أكثر من 160 تمرين رياضي منها تمارين للتحمل ولليوجا، ويمكنك أدائها في أقل من 20 دقيقة.

Sweatcoin

تختلف فكرة هذا التطبيق عن التطبيقات السابقة، حيث يمكنك الاستفادة على أرض الواقع من تمارينك الحركية التي تقوم بها، حيث يقوم بتحويل خطواتك إلى “سويت كوينز” يمكنك استخدامها شراء بعض المنتجات والخدمات من عدة متاجر إلكترونية.

Daily Burn

ستجد في هذا التطبيق تمارين رياضية مختلفة من بينها تمارين للقوة والكارديو والرقص واليوجا، والملفت أنها تتجاوز ال1000 فيديو.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع