لا شك في أن أغلبنا إن لم يكن جميعنا يطمح لأن يكون شخصاً ناجحاً في مجتمع ويحقق العديد من الأمور العظيمة والجيدة ويحدث فرقاً كبيراً في المجتمع. لهذا، نقدم لكم مجموعة من أفضل الكتب التي سوف تساعدك على استثمار الوقت والدفع بنفسك للقمة، والتي ساعدت الكثيرين للوصل إلى ما يصبون إليه ويحلمون به ومواجهة المشاكل ومحاربة الظروف.

EntreLeadership

رائد الأعمال ديف رامزي يستعرض في هذا الكتاب خبرته التي تعلمها في عالم العقارات خلال عقدين من الزمن والتي جعلته رجل أعمال ناجح، كما يستعرض بعض الأسرار التي تساعد القراء على تعزيز المهارات في القيادة وتطوير الأعمال.

7 Habits Of Highly Effective People

سوف تجد في هذا الكتاب الذي كتبه ستيفن كوفي كل ما تحتاجه لكي تحقق النجاح وتصل لأهدافك، حيث يقوم بشرح تصرفات الأشخاص الناجحين للوصول لما يطمحون إليه وطريقة تعاملهم مع الوقت.

Think And Grow Rich

يطرح مؤلف الكتاب نابليون هيل من خلال كتابه تساؤلاً مهماً وهو “ما الذي يجعلك رابحاً؟” ليقوم بتقديم كل المبادئ الأساسية والخطوات التي تحتاجها للوصل لأهدافك، كما يقوم بمساعدتك على التعامل مع كافة الظروف والأمور بعقلية رجل ناجح يستطيع فعل كل شيء.

The 4-Hour Work-Week

استطاع هذا الكتاب تغيير مسار حياة الكثيرين حيث ينصح به لكل شخص يريد إعادة تعريف مفهومه عن التقاعد. يوجهك الكتاب لفعل ما تريده بدلا من تأجيل الأمور إلى فترة التقاعد وترك العمل، حيث يقدم النصائح لتحقيق أهدافك في أي فترة من فترات الحياة، حيث يساعدك على الاستمتاع وعيش حياتك بها إلى النهاية.

The Power Of Positive Thinking

يقوم نورمات فينسنت من خلال هذا الكتاب على جعلك تفكير بطريقة إيجابية لكي تحقق أهدافك، كما يشرح لك علاقة السعادة ودورها المهم في بلوغ الأهداف وتحقيقها.

The Magic Of Thinking Big

ستجد في هذا الكتاب العديد من الطرق التي ستساعدك على الحصول على وظيفة أحلامك وتحقيق كل ما تصبو إليه والحصول على الأجر الذي تحلم به.

The Go-Getter

يقوم صاحب الكتاب بيتر بي كين بعرض قصة ملهمة تدور تفاصيلها حول رجل يرفض الفشل ولهذا يعمل على الوصول لأحلامه بغض النظر عن ظروفه القاسية. سوف يلهمك هذا الكتاب لكي تعمل بشكل دائم من أجل أن تصل لأحلامك بغض النظر عن ماهيته وعن ظروفك لأنك تستطيع فعل ما تريده.

Awaken The Giant Within

يضم هذا الكتاب مجموعة من الرسائل الملهمة والمحفزة التي تساعدك على التحكم في قدراتك ومصيرك وحياتك، وتساعدك على تحقيق كل أحلامك حيث يقدم لك استراتيجيات فعالة تساعدك على تغيير مسار حياتك للأفضل.

Broken Eyes, Unbroken Spirit

يتحدث مؤلف هذا الكتاب ديفيد ميدور وبطل الغولف الكفيف عن قصة نجاحه وحياته بعد أن فقد بصره بسبب الحادث الذي تعرض له. سوف يلهمك هذا الكتاب بلا شك على أن تبذل كل جهدك لكي تحقق هدفك وحلمك وعلى أن تكون مثابراً مهما كانت ظروفك.

Good To Great

يستعرض جيم كولينز في هذا الكتاب تجارب ناجحة ل28 شركة عظيمة حيث يساعدك على تحويل عملك من جيد إلى عظيم.

How To Win Friends And Influence People

ستجد في هذا الكتاب قصص حقيقية وحكايات تساعدك على النجاح في حياتك وعملك، وتعلمك الطريقة الفعالة للتواصل مع الآخرين وكيفية قيادة فريق بطريقة مهذبة ومحترمة.

Principle-Centered Leadership

يعتبر البعض هذا الكتاب من أفضل الكتب على الإطلاق خاصة وأنه يقدم دليلاً شاملاً يساعد على تأسيس منظمة ناجحة تصمد على المدى الطويل. حيث يقوم ستيفن كوفي بتعليمك بعض المبادئ الأساسية لكي تكون شخصا ناجحا وسعيدا في حياتك الشخصية والعملية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع