تشهد قائمة أغنى النساء في العالم وجود سيدات من مختلف الجنسيات، حيث خطفن الأنظار بكونهن أغنى السيدات في العالم، حيث تمتلك بعضهم أرصدة قد تفوق ميزانيات بعض الدول النامية، لهذا سوف نسلط الضوء على قائمة تضم أغنى 10 نساء في العالم على الإطلاق.

1- بيتانكورت مايرز

تربعت على عرش قائمة أغنى النساء السيدة بيتانكورت مايرز التي تعتبر وريثة إمبراطورية لوريال للتجميل، فهي عضو في مجلس الإدارة والحفيدة الوحيدة لمؤسس شركة أوجين شولر ومخترع صبغة الشعر والإبنة الوحيدة ليليان بيتانكورت. تعتبر بيتانكورت مايرز أغنى سيدة في عام 2019 بثروة قدرت ب49.3 مليار دولار، وزادت هذه الثروة عن السنة الماضية ب7.1 مليار دولار بسبب ارتفاع أسهم الشركة التي تمتلك منها هي وأقاربها نسبة 33%.

2- أليس واتلن

في المرتبة الثانية نجد السيدة الأمريكية أليس والتون، ابنة مؤسس “وول مارت” السيد سام والتون، وهي من أبرز سيدات الأعمال في أمريكا. وصلت ثروتها إلى 44.4 مليار دولار.

3- ماكينزي بيزوس

هي الزوجة السابقة لأحد أباطرة التجارة في العالم ومؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس، حيث انفصلت عنه بسبب حدث غير سعيدة في علاقتهما وهو خيانة زوجها جيف بيزوس لها. وشهدت صفقة الطلاق حصولها على نسبة كبيرة من ثروة زوجها قدرت بحوالي 36 مليار دولار.

4- جاكلين مارس

هي عضوة في مجلس إدارة مجموعة مارس الغذائية وحفيدة كلارنس مارس مؤسس شركة ومصانع مارس المنتجة للحلوى والشوكولاتة، تأتي في هذه القائمة بثروة وصلت ل23.9 مليار دولار.

5- يانج يوهان

من الشخصيات الثرية في الصين، تبلغ قيمة ثروتها 22.1 مليار دولار وهي المساهم الرئيسي في شركة كنتر قادرن المملوكة لعائلتها.

6- سوزان كلاتن

تبلغ قيمة ثروة هذه الملياردية الألمانية حوالي 22 مليار دولار لتأتي في المركز السادس في هذه القائمة.

7- لورين ياول جوبز

أرملة الراحل ستيف جوبز ومؤسسة شركة “إمرسون كولكتيف”، تبلغ ثروتها 18.6 مليار دولار.

8- أبيجيل جونسون

هي رئيس مجلسة إدارة شركة “فيديلتي” للاستثمار ويبلغ نصيب ثروتها 15.6 مليار دولار.

9- إيريس فونتبونا

السيدة التشيلية إيريس فونتبونا هي مديرة “أنتوفاجاستا” المختصة في استخراج النحاس، وتبلغ قيمة ثروتها 15.4 مليار دولار.

10- جينا رينهارت

ورثت السيدة جينا شركة “هانكوك للتنقيب” المختصة في التنقيب عن الحديد الخام، وحصلت في عام 2012 على لقب أغنى سيدة في العالم لكن اليوم تأتي في المركز ال10 بثروة تقدر ب15.2 مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع