عيد الحب واحد من أشهر الأحداث الرومانسية في العالم هو عيد الفالنتاين فيه يتبادل الأزواج والمرتبطون الهدايا الرومانسية مع الاحتفالات الخاصة بهذا اليوم وهو الموافق 14 فبراير من الشهر الجاري 2021
يستعد الكثيرون لهذه الفترة لاستقباله، في الموضوع التالي أهم المعايير لاختيار شريك الحياة المناسب ومعرفة النقاط المهمة التي يجب الانتباه لها لحياة زوجية سعيدة مع الطرف الآخر :

1. من اهم المعاير التي يجب الإنتباه لها عند اختيار الشريك المناسب هو  التفرقة بين الإعجاب والحب.

فالإعجاب يعتبر مرحلة أولية ليس شرطاً أن يأتي بعدها الحب وعادةً ما تعتمد فقط على الإعجاب بالشكل الظاهري أو الخارجي للطرف الآخر وهذا المعيار لا يصلح أن يكون معه ارتباط حقيقي. 
أما الحب فهو جزء أساسي في اختيار معايير اختيار الشريك المناسب لأنه يعكس جزءاً كبيراً من ممارسة الحياة مع الشريك رغم كل المعيقات والضغوطات وهو ما يجعل العلاقة تستمر لكي تتطور بعد ذلك في شكل المودة والرحمة والتي يكون أساسها أيضاً الحب .

هل الشخص الآخر يُحبك أم مُعجب بك فقط ؟ هناك 4 علامات إضافية للتفريق، اكتشفها

2.  التكافؤ المادي والاجتماعي والثقافي فمعاير التكافؤ بين الجرفين هي واحده من الأمور التي لا ينصح بالتغاضي عنها ومن الممكن أن يحدث بعض التفاوت البسيط حيث اذا  كانت هناك فجوة كبيرة في واحدة من تلك المعايير خاصة عند الرجل على سبيل المثال عندما يكون الرجل أقل مادياً أو اجتماعياً أو ثقافياً من المرأة ربما سيتسبب ذلك في حدوث الكثير من المشاكل تتمثل في إهانة المرأة بعد الزواج، كنوع من تعويض النقص أو الدونية التي يشعر بها الرجل.

 

بهذه الطريقة ستتمكن من معرفة مشاعر الشخص اتجاهك وكيف يراك بعيدا عن النفاق

3. ومن المعايير الأساسية التي يجب أن تكون موجودة بين كل من الرجل والمرأة  الثقة المتبادلة بين الطرفين فهي تعكس جزءاً كبيراً عن وضوح تلك العلاقة وتساعد كل منهما على المضي قدماً في ظل ضغوطات الحياة الكثيرة وتمنح إحساس الأمان والاطمئنان الذي يبحث عنه الشريك دائماً في الطرف الآخر.

 

معظم الناس سيبدأون بالابتعاد عنك وتجنبك في هذه الحالات الخمسة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع