في تقرير حديث نشره البنك السويسري  “كريدي سويس” للتعريف بطبيعة توزيع الثروات في العالم، تم تحديد التقسيم السكاني من حيث فئة الأغنياء وفئة الفقراء حسب نسبتهم حول العالم، التقرير قام بتقسيم سكان العالم إلى فئتين أساسيتين، الفقراء والأغنياء، وفيما يلي هذه الدول :

أين يعيش فقراء العالم ؟

التقرير أورد أن حوالي مليار شخص من سكان العالم يقبعون تحت خط الفقر، أي حوالي 20% من سكان الأرض.
وطبقاً للتقرير، الهند تتصدر قائمة دول العالم التي يعيش فيها أكثر الفئات فقراً من بين باقي الدول، بواقع 246 مليون شخص، وتأتي الصين في المرتبة الثانية بمعدل 72 مليون شخص، تليها نيجيريا في المركز الثالث برقم 35 مليون دولار. ويشير التقرير إلى أن معظم فقراء العالم ينتشرون بين قارتي آسيا وإفريقيا، تشمل دول عربية كذلك مثل اليمن وليبيا وموريتانيا والسودان ومصر.
اكتشف كذلك : أكثر عشر دول معرضة للجوع من بينها دولة عربية..

أين يعيش أغنياء العالم ؟

التقرير قسم هذه الفئة لنوعين :
الأثرياء جداً : يمثلون حوالي 150 ألف شخص حول العالم، وهم من يمتلكون أكثر من 50 مليون دولار كثروة شخصية.
تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى برقم 70 ألف شخص، وتأتي الصين في المرتبة الثانية برقم 11 ألف شخص، تليها ألمانيا في المركز الثالث برقم 6 آلاف شخص.
الأثرياء العاديون : هم من تتراوح أموالهم بين 1 مليون و50 مليون دولار، عددم يبلغ 33 مليون شخص من سكان العالم، ويتركزون في أمريكا وأوروبا،
45% منهم في الولايات المتحدة الأمريكية، و30% في أوروبا.
أيضا : أعلى نسبة من الأغنياء في العالم موجودة في هذه الدول الخمسة، اكتشفها

التقرير أكد وجود فجوة واضحة في توزيع الثروات العالمية بين الفقراء والأغنياء، كما بيّن المفارقة بين تمركز الأغنياء والفقراء في الدول ذاتها، مثل الولايات المتحدة والصين.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع