الصحة النفسية مهمة جداً، هل تعلم أن السينما من الطرق التي يمكنك بها مواجهة الاكتئاب، فهي تجعلك تنظر إلى الحياة ومشاكلك من منظور مختلف تماما.. إليك قائمة من الأفلام التي تستكشف مجموعة من المشكلات التي قد يواجهها الأشخاص المصابون باعتلال الصحة العقلية. لقد اقترحت أفلامًا تركز على مؤسسات الصحة العقلية وإعادة التأهيل مثل "28 يومًا" و "One Flew Over the Cuckoo's Nest" و "Silver Linings Playbook". وأفلام ذات صور قوية ورؤى ثاقبة للتجربة الفردية للاعتلال النفسي مثل "البجعة السوداء" و "السيد جونز" لأفلام أخف تستكشف تغيير المشاعر الإنسانية بطريقة مرحة أو حساسة مثل الرسوم المتحركة "Inside Out" أو " Goodbye Christopher Robin". إليك القائمة الكاملة استكشفها.

A Beautiful Mind (2001)

قصة قوية لعبها "راسل كرو" عن رجل عالم رياضيات لامع يقدم مساهمات رائدة أثناء تجربة الحياة مع مرض انفصام الشخصية.

Black Swan (2010)

البجعة السوداء فيلم مذهل تتبع هذا الفيلم من نوعية الدراما / الغموض حياة نينا التي لعبت دورها ناتالي بورتمان راقصة الباليه الملتزمة التي احتلت مكان الصدارة في باليه بحيرة البجع بينما بدأت تعاني من تدهور في صحتها العقلية.

Good Will Hunting (1997)

 Good Will Hunting هو فيلم رائع عن إيجاد المعالج المناسب

 يمتلك Will Hunting الذي يلعبه مات ديمون موهبة في الرياضيات ، عندما يكتشف البروفسور ذلك ، يتم الاتفاق على أنه سوف يعلم "ويل" إذا التزم بزيارة معالج. يتبع هذا الفيلم العلاقة القوية التي نشأت بين ويل ومعالجه الذي يلعبه روبن ويليامز.

Benny & Joon (1993)

 يتبع الفيلم العلاقة بين بيني التي يلعبه إيدان كوين وشقيقته جون التي تلعبها ماري ستيوارت ماسترسون. تعيش جون مع اعتلال الصحة العقلية ويهتم بها بيني. تظهر المضاعفات عندما تبدأ علاقة مع "سام" غريب الأطوار الذي يلعبه جوني ديب.

Brain on Fire (2016)