يعتمد نمو الشعر كثيرًا على الطعام الذي تتناوله. يؤثر نظامك الغذائي على نمو شعرك بقدر تأثيره على صحتك العامة. يحدد نوع الطعام الذي تتناوله سمك شعرك وقوامه وطوله. علم الوراثة شيء ، لكن نظامك الغذائي هو عامل آخر يمكن أن يغير مظهر شعرك.
وبالتالي ، فإن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالبروتينات والعناصر الغذائية سيعزز نمو الشعر، بينما يؤدي اتباع نظام غذائي فقير إلى تساقط الشعر والحصول على شعر باهت يتكسر بسهولة. لذا، إليك أفضل 5 أطعمة يجب أن تستهلكها يوميًا لتعزيز نمو الشعر والحصول على شعر طويل وفاتن:

البيض :

البيض غني بالكثير من البروتين الضروري لجسمك وشعرك. يمكن أن تعزز كمية كافية من البيض يوميًا نمو الشعر لأن بصيلات الشعر تتكون أساسًا من البروتين وهذا ما يحتاجه شعرك لينمو. 

السبانخ :

السبانخ نبات أخضر صحي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر والجسم أيضًا. يحتوي على عناصر غذائية مثل حمض الفوليك والحديد وفيتامين A و C وكلها تعزز نمو الشعر. 

المكسرات :

المكسرات مليئة بالعديد من العناصر الغذائية التي قد تعزز نمو الشعر. المكسرات مثل اللوز رائعة لجعل شعرك أقوى وتعزيز نموه. قد يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية الموجودة في المكسرات إلى تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المكسرات تعد وجبة خفيفة صحية ولذيذة.

البطاطا الحلوة :

البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين A وهو ضروري لنمو الشعر. يساعد فيتامين A على إنتاج الدهون التي تعتبر صحية لشعرك.

بذور الشيا والكتان :

يمكنك إضافة هذه البذور إلى مشروبك أو ببساطة تناولها أثناء الإفطار أو العشاء. ستجعل شعرك يبدو شديد اللمعان والكثافة وستحصل على الطول الذي تريده.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع