من المهم أن يكون التخصص الجامعي الذي يختاره الشخص متلائما ومتناسبا مع اهتماماته، وفي نفس الوقت، الولع بمجال واحد في الدراسة قد لا يدعم الشخص مستقبلاً. في مجتمعنا الشرقي، أصبحت للمرأة أدوار أخرى بعيدا عن العناية بالأسرة والأطفال، حيث أصبح تحتل مراكزاً ومناصباً مهمة في المجتمع وتقود مجموعات وفرقاً من الموظفين. فيما يلي نستعرض عليكم أفضل 5 تخصصات جامعية للمرأة تضمن لها عمل ووظيفة مستقبلية مستقرة.

التمريض والطب

النمو السريع في عدد السكان وزيادة نسبة كبار السن يخلق طلباً على المزيد من الممرضات، حيث إن تخصص التمريض وحتى الطب يوفر وظيفة مستديمة وقابلة للنمو من خلال برامج الشهادات التي تؤدي لمناصب أعلى.
يقصد بالمجال الطبي جميع التخصصات بما في ذلك الطب النفسي.

العلاج الطبيعي

صحيح أن دراسة العلاج الطبيعي أمر صعب بعض الشيء ولكن النتيجة النهائية له تستحق كل التعب فهي مجزية للغاية. تشمل درجات العلاج الطبيعي البكالوريوس حيث يمكن إنهائه في مدة أربع سنوات، والماجستير والدكتوراه. يتعامل هذا المجال مع التشريح والعلوم الصحية والأحياء.

الصيدلة

يتطلب مجال الصيدلة شهادة بكالوريوس على الأقل، حيث يكون الصيادلة مطلوبين في الصيدليات والمستشفيات ومختبرات الأدوية. كلما حصلت الفتاة على درجة أعلى كلما تحسن راتبها أكثر.

الهندسة الكيميائية

دراسة الهندسة الكيميائية تعد بمستقبل مشرق للفتيات حيث إن هذا المجال تحت دائرة الضوء حالياً. يتم تقديم هذا بدرجة البكالوريوس، حيث يتعامل برنامج الدرجة مع علم الفيزياء والأحياء والكيمياء.

نُظم المعلومات الإدارية

تكتسب تخصصات الكمبيوتر شعبية واسعة وإمكانات توظيف كذلك. بعض الكليات والجامعات تقدم شهادة البكالوريوس في هذا التخصص، وفي العادة يتم الانتهاء من الدراسة الأكاديمية في 3 سنوات أو 4 سنوات مع التدريب.

 
 

التعليقات

Karim :
صفحة فاشلة جدا اين المقال كم ساعة نحتاج لنجد العنوان الذي ضغطنا عليه 👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع