يمارس الكثير من الرجال الرياضة من أجل الحصول على جسم رشيق ومن أجل التخلص من الوزن الزائد، ولكن رغم قيامهم بمجهودات كبيرة وبذلهم لجهد كبير، قد يصدمون في النهاية بأنهم لم يحققوا النتيجة التي يريدونها ولم يستطيعوا التخلص من الوزن رغم كل شيء. فيما يلي نستعرض عليكم بعض الأسباب التي قد تكون وراء عدم خسارة الوزن رغم ممارسة الرياضة.

1

أول سبب يجعل الرجل يفشل في فقدان الوزن هو اختيار لبرنامج خاطئ. يجب عليك أن تدرك بأن الجسم يختلف من شخص لآخر، فبعض التمارين والعادات الغذائية قد تناسب أحداً دون سواه، لهذا من الضروري استشارة متخصص حتى يضع لك برنامجا ملائما لطبيعة جسدك حتى تحقق النتائج المرجوة. أيضاً، خذ بعين الاعتبار بأن البرنامج قابل للتغيير في أي لحظة.

2

لو كنت تلجئ لعادة تناول الطعام في الليل فاعلم بأن هذه العادة كفيلة بان تدمر برنامجك الرياضي والغذائي مهما كنت متلزما به. تناول الطعام في الليل ثم الخلود للنوم مباشرة يحول الطعام الى دهون تزيد من وزنك ويكون من الصعب التخلص منها. لو كنت تريد تناول الطعام ليلا فاحرص على أن يكون ب3 ساعات قبل موعد النوم.

3

لو كنت لا تشرب كميات كافية من الماء فإن هذا الأمر سوف يقلل نسبة الحرق في جسمك مما يجعل مهمة خسارة الوزن أصعب وأبطئ. أيضاً، شرب الماء يعزز الشعور بالشبع ويمنعك من الإكثار من تناول الطعام. الماء أيضاً يطهر الجسم من السموم ويمنح العضلات مرونة أكبر، لهذا عود نفسك على شربه بكميات كافية يومياً.

4

لا بد أن يصاحب ممارسة الرياضة برنامج غذائي ممتاز يزيد من نسبة الحرق، ومن المهم جدا أن يلتزم الشخص بالأمرين سوياً كي يحقق النتائج، فإن لم يلتزم بالبرنامج الغذائي وبدأ يأكل ما يحلو له فإنه لن يفقد الوزن مهما بذل من جهد رياضي في المقابل.

5

الأمر لا يخص النظام الغذائي فقط، بل يجب على الرجل أيضا أن يلتزم بممارسة التمارين بانتظام وفق الجدول الذي يمتلكه وإلا فإن عدم الالتزام بالتمارين لن يجعله يحقق أي نتائج حقيقية. صحيح أن الأمر يكون صعبا في بداية المطاف إلا أنه مع التعود والعزيمة يصبح جزءا من روتين الشخص اليومي الذي لا يستطيع الاستغناء عنه.

6

يلعب العامل النفسي دورا كبيرا في تحقيق الرجل للنتائج المرجوة من ممارسة الرياضة، لهذا من الضروري أن يكون الشخص مؤمنا بنفسه ومقتنعا بما يقوم به ولا يسمح لأي شيء أن يحبط ويثبط عزيمته وإلا فإنه لن يصل للهدف.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع