الانطباع الأول والحكم السريع عليك يعتبر إحدى الأمور الطبيعية التي يفعلها معظم الناس، لأسباب نفسية دفاعية.
فخلال لقائك مع شخص ما لأول مرة، يمكن لهذا الشخص تقييمك بشكل سريع فيعرف عنك العديد من الأشياء، قد تكون أغلبها صحيحة،
في هذا التقرير أكثر 8 معلومات يكتشفها الآخرون عنك بمجرد النظر إليك وهي كالتالي :

هل أنت شخص ذكي أم شخص عادي ؟

بمجرد أن تبدأ في الكلام والتفاعل مع الشخص الذي تتحدث معه، سيحاول الإجابة عن هذا السؤال “أي هل أنت ذكي أم عادي ؟” وذلك لوضعك تحت نمط معين يستطيع من خلاله تحديد طريقة سليمة للتعامل معك.

هل أنت عدواني أم هادئ ؟

من ضمن الآليات الدفاعية الأساسية لتقييمك و خلق انطباع عام عن شخصيتك، فخلال اللقاء الأول يستطيع الآخرون معرفة نوعية مزاجك بشكل مبدئي.

هل أنت شخص متدين أم لا ؟

في بعض المجتمعات “خصوصا النامية” يتم طرح هذا السؤال في ذهن الآخرين ويُربط بشكل أساسي مع الأخلاق، بحيث يعتبر الشخص الملتزم دينيا هو جدير بالأمان، بينما الشخص غير الملتزم أو يلتزم بشكل جزئي هو شخص مُقلق.

هل أنت كاذب أم صادق ؟

أي هل يمكن الاعتماد عليك والوثوق بك أم لا.. فالإنسان عموما راكم تجربة سيئة منذ آلاف السنين بخصوص الصدق والكذب، لذلك في اللقاء الأول يتم التركيز على درجة مصداقيتك، وهل تقوم بتزييف الحقائق كليا أو جزئيا أو تخلق روايات غير صحيحة بقصد الخداع لتحقيق هدف معين.

هل أنت قائد أم تابع ؟

الذكاء والقيادة هما صفتين يتربطان مع بعضهما، فالأشخاص الذين يتمتعون بالقدرة على القيادة تكون أفعالهم ونظراتهم مختلفة عن التابعين، وبذلك يتم تمييزهم بسهولة.

هل أنت شخص مغرور أم متواضع ؟

وهو أمر أساسي أيضا، فالمغرور يتم تمييزه بسرعة من خلال حديثه عن نفسه، بينما المتواضع يتم تمييزه بالإبتسامة والتسامح وعدم المقاطعة في الحديث.

هل أنت منفتح أم انطوائي ؟

ملامح الوجه وطريقة التصرف هي أكثر الآليات المحددة لطبيعة الإنسان الإجتماعية، الآخرون يستطيعون معرفة سمتا الإنفتاح والإنطواء في الشخص بسهولة من أول لقاء.

هل أنت غني أم فقير ؟

نسبة كبيرة من النساء يقمن بتقييم الرجل في أول لقاء معه وفق المعيار المادي باعتباره مؤشر على نجاحه وقوته ونضجه وسيطرته.

في المقابل أيضاً :

هذه 8 أشياء يلاحظها الرجل في المرأة خلال الموعد الأول

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع