لو كنت تريد أن تكون مسيطرا ومتحكما في علاقاتك على الآخرين، فإننا نستعرض عليكم 16 حيلة ذكية مقدمة من علماء النفس. اقرأ التفاصيل حتى تتعرف عليها وتبدأ في استخدامها في حياتك الاجتماعية.

لو كنت تريد أن تجعل الآخرين يشعرون بالارتياح تجاهك ويحبون قضاء الكثير من الوقت معك فقم بمصارحتهم بمشاعرك تجاههم دون كذب.

عندما يوجه لك شخص ما ردا سيئا لم تكن تتوقعه، فلا تجب بأي شيء والتزم بالصمت وانظر لعينيه مباشرة بشكل مطول. سوف يجبره هذا الأمر على الصمت وعدم الاستمرار في الكلام.

هناك حيلة تساعدك على جعل الآخر يرتاح إليك وهي لمسه في بعض المناطق مثل الذراع، بشرط أن تكون لمساتك بريئة وطبيعية لا تثير أي شك لديه.

قم باستخدام اسم الشخص الذي تتحدث إليه بشكل متكرر فذلك سيشعره بالارتياح معك، وسوف ينتبه ويركز أكثر على ما تقوله له.

لا تكن المتحدث الوحيد في المحادثة، بل اسمه للآخر بأن يتحدث واستمع جيدا لما يقوله، وحتى تجعله يدرك بأنك مهتم به فعلا قم بطرح أسئلة في نهاية المطاف من أجل طلب المزيد من التوضيح.

لو كنت توجد رفقة مجموعة يتحدثون بالغيبة أو النميمة عن شخص ما وكنت منزعجا من ذلك، فالتزم الصمت ولا تقل أي شيء فذلك سيجبرهم على التوقف عن ذلك احتراما لك.

لو مررت بموقف سبب لك العصبية فحول هذا الشعور لنوع من الحماس. هذا الأمر سوف يؤثر على الموجودين معك وسوف يجعل ردود أفعالهم إيجابية مما يساهم في تهدئتك.

قم باستخدام إيماءات الرأس كدليل على أنك توافق وتتفق مع ما يقوله، وعندما يقوم هو الآخر بالقيام بها فهذا يشير إلى أنكما تتفقان ويمكنك لاحقا طلب أي شيء تريده منه.

قد تطلب شيئا كبيرا من الشخص ويقوم برفضه، لكي يقبل اطلب أشياء صغيرة وبسيطة منه وأنت واثق من أنه سيوافق، وبعد فترة وجيزة أطلب شيئا أكبر.

لو كان كلامك كثيراً وكنت تريد أن يفهم المتلقي كل ما تقوله، فقم بالتوقف أثناء حديثك بمعدل 4 أو 5 مرات في الدقيقة.

لو كنت تريد أن يقوم مديرك بتقديرك فقدم له الحلول بدلا من المشكلة نفسها.

لو وجدت بان الآخر ارتكب خطأ ما فلا تهاجمه وتتهمه بشكل مباشر لأن ذلك سيحدث مشكلة بينكما، بل اعرض عليه الأمور المتفق عليها بينكما ووضح له نقطة الاختلاف. هذه الحيلة ستجعله ينصت إليه ويتقبل نقدك بصدر رحب.

لو كنت تريد موافقة شخص ما على طلب أو قرار منك فانتظر حتى يشعر بالتعب لأنه حينها يكون أقل مقاومة فكرياً وجسدياً.

عندما يعاملك شخص ما بغضب ويصرخ في وجهك فالتزم بالصمت وحافظ على هدوئك ولا تنفعل. انظر لعينيه مطولا وسوف تذهل بأنه أصبح هادئا هو الآخر وقد يعتذر منك.

لو كنت تريد اقتراض مبلغ ما من شخص ما فاطلب ضعفه أو مبلغ أعلى منه، لو رفض هذا الشخص ذلك اطلب منه المبلغ الذي تريده (يكون أقل)، حينها سوف يشعر بأنك قدمت تنازلا وسوف يساعدك.

لو كنت تريدين أن يعاملك الرجل معاملة جيدة فارتدي ملابس باللون الأحمر وذلك بناء لدراسة تابعة لجامعة روتشستر في نيويورك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع