توصل علماء أمريكيون  من جامعة هوبكنز في بلتيمور بولاية ميريلاند إلى وجود مكونات غذائية محددة تزيد من طول قامة الشخص في مرحلة المراهقة طبيعيها وبسرعة، وأكد العلماء أن هذه المكونات الغذائية تتركز في 3 أطعمة وبإمكانها أن تزيد من الطول أكثر من أي أطعمة أخرى :

فول الصويا :

هذا الطعام ينتمي لفصيلة البقولية، وهو أكثر طعام يحتوي على فيتامين “D” الذي اعتبر من الفيتامينات الأساسية لزيادة الطول، وأيضاً يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية الضرورية لجسم الإنسان، حيث يعمل على إمتصاص الكالسيوم ونمو العظام وتحسين تدفق الدم في أنحاء الجسم.
فول الصويا اعتبره العلماء من الوسائل الطبيعية الفعالة في زيادة الطول نظرا لإحتوائه على فيتامين “D” بشكل كبير وكذلك على “البروتينات” التي تقوم بإصلاح الأنسجة المصابة بالجسم وتحفزه على إنتاج أنسجة جديدة.

جبنة الشيدر :

العلماء يصنفون الأجبان عموما من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، نظرا لإحتوائها على الكالسيوم والبروتينات والدهون والأملاح والفسفور والكبريت والحديد، وقد توصلوا إلى أن 30 جرام فقط من جبنة الشيدر تحتوي  على 7 جرامات من البروتينات وأكثر من 200 مليجرام من الكالسيوم،  وهذا ما لا يمكن أن يتوفر في الأطعمة الأخرى.
جبنة الشيدر تبُثت علميا أنها تحافظ على عظام الجسم قوية، وتحسن من نمو الجسم عموما، بحيث أكد العلماء أن تناول جبنة الشيدر يوميا يساهم بشكل كبير في زيادة طولك.

الفول السوداني :

الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من الزيت تصل إلى 60%، وأيضا يحتوي على معادن معينة تبني أنسجة العظم وتزيد من نموها بشكل لافت،
العلماء يقولون أن فستق العبيد من الأطعمة التي تزيد من طول الإنسان طبيعيا خلال مرحلة المراهقة وينصحون بتناولها باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع