هناك دراسات تقول أن اللحية الكثيفة تزيد من الجاذبية والوسامة والوقار لدى الرجال ، لذا يمثل عدم نموها بشكل مناسب إحباطاً لدى العديد من الشباب،
في هذا الموضوع سوف نعرفك على أبرز الخطوات للحصول على لحية كثيفة ومتناسقة طبقاً بأبحاث علمية في هذا الموضوع :

الخطوة الأولى :

تجاهل الأقوال التي تقول حلق اللحية يزيد الكثافة

لا توجد أي نظرية تؤكد الأقوال التي تقول كلما حلق الشخص شعر وجهه يزيد من كتافتها، العلماء يقولون أنه وبصفة عامة بعد حلاقة ذقنك في المرة الأولى، ينمو الشعر بشكل أبطأ عن كل مرة تحلق فيها شعر وجهك، لذا غالبا ما  يبدو الشعر أكثر كثافة عند بروزه، لكن هذا لا يعني أنه أصبح كذلك فعلاً.

الخطوة الثانية :

لا تمس شعر ذقنك من 4 إلى 6 أسابيع واستمر في إطالته

إطالة لحيتك كل هذه الفترة أمر صعب، ولكنه علميا يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتنشيطها ويزيد من تغذية الشعيرات.

الخطوة الثالثة :

تفاعل مع الحكة الناتجة عن اللحية

اغسل وجهك يومياً بواسطة مطهر معتدل للحفاظ على بشرتك نظيفة، ثم استخدم مرطب يحتوي على مواد مهدئة للبشرة الجافة ويقلل من الإحمرار، أما إذا كانت الحكة تؤذيك وأصبحت غير قادر على الاحتمال ينصح الخبراء باستخدام «الهيدروكورتيزون» بنسبة تركيز 1%.
الدراسات توصلت أيضا إلى أن غسل اللحية بشامبو مضاد لقشرة الرأس يساعد على تخفيف الحكة، ويخلص اللحية من الجلد الميت.

الخطوة الرابعة :

تناول الأغدية التي تحتوي على الفيتامينات

رغم أن شعر اللحية يعتمد على العوامل الجينية والوراثية، إلا أن تناولك للفيتامينات المقوية للشعر، والتي تحتوي تحديدا على “الأوميغا 3” و”الزنك”، بالإضافة إلى “الكالسيوم” و”الحديد” سيساهم في تقوية شعر تلك المنطقة.

الخطوة الخامسة :

زيادة كميات الماء

يؤكد الخبراء أن شرب المياه بشكل معتدل وبما لا يقل عن لترين كل يوم، سيساهم في طرد السموم من جسمك، وسيساعد في تنعيم اللحية، وتقويتها ووعدم تعرضها للجفاف.

الخطوة السادسة :

رطب لحيتك بزيت جوز الهند

جوز الهند أتبت أنه يعزز نمو الشعر ويساهم في ترطيبه بشكل كبير، قم بأخذ ما يعادل ربع فنجان وادهنه لحيتك بواسطة عمل تدليك للبشرة، واتركه حوالي الساعتين، ثم قم بغسله كما بواسطة الشامبو المضاد للقشرة.
هذا الأمر سيساهم في تقوية الشعر بشكل ملحوظ.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع