تربية الأطفال هي بالتأكيد ليست شيئًا سهلا بالنسبة للكثيرين منا.
في حين أن المفاهيم الخاطئة  التي تم بناؤها منذ عصور لم تعد شائعة كثيرا هذا الزمن، فلا تزال هناك أشياء نحتاج إلى إعادة النظر فيها. اليوم سنستعرض لكم 4 خرافات هدمتها دراسات نفسية جديدة عن تربية الأطفال.

1. السكر يزيد فرط نشاط الاطفال:

على الرغم من أن العديد من الآباء يعتقدون أن قطعة الشوكولاتة أو الآيس كريم تجعل أطفالهم أكثر نشاطًا، إلا أن هذا غير صحيح في الأساس. يأتي هذا المفهوم الخاطئ من فكرة أن زيادة مستويات السكر في الدم تعطينا طاقة إضافية. 
أجريت دراسات لإثبات أن تناول السكر لا علاقة له بسلوك ونشاط الأطفال. يمكن أن تكون هناك أسباب مختلفة لفرط النشاط، مثل قلة النوم على سبيل المثال.

2. يجب على الآباء ألا يتشاجروا أمام أطفالهم:

يبدو من المنطقي أن وجود شجار أمام أطفالك يمكن أن يخيفهم ويسبب لهم الصدمة. ومع ذلك، إذا كنتما لا تصرخان في وجه بعضكما البعض، و تحاولان حل النزاع معًا، فقد تصبح تجربة تعليمية جيدة للأطفال. رؤية الآباء يتجادلون يمكن أن يساعدهم على تنظيم عواطفهم بشكل أفضل والحصول على أفكار أفضل حول كيفية بناء العلاقات الأسرية.

3. إذا لم ترد على كل سلوك سيء بحزم، فستفقد السيطرة على أطفالك:

سيكون من المستحيل الرد على كل شيء صغير قد يفعله أطفالك. علاوة على ذلك، كما يقول الخبراء، فإن عدم الاستجابة على الإطلاق لسلوكيات الأطفال السلبية قد يكون أسلوبًا أفضل.

4. يمكنك إظهار مشاعرك، فالأطفال لا يفهمونها على أي حال:

يميل الآباء إلى الاعتقاد بأنهم هم وحدهم الذين يمكنهم فهم الحالة المزاجية لأطفالهم ومعرفة ما إذا كانوا سعداء أم مستاءين. في الواقع، العكس صحيح أيضًا. لا يميز ابنك عواطفك فحسب، بل يمكنه أيضًا الاحساس بها. لذا، حتى إذا شعرت بالغضب أو التعب لسبب ما، فحاول التعبير عن المشاعر الإيجابية مع طفلك.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع