تحاول البشرية حل لغز الأحلام طالما كانت موجودة. يوجد اليوم تخصص خاص في دراسة الأحلام يسمى Oneirology. يعتقد علماء النفس أن الأحلام تعكس بدقة حالتنا الحالية وأن العقل الباطن لدينا يحاول إخبارنا بشيء مهم عبر الأحلام من وقت لآخر. إليكم بعض الاشياء التي نواجهها جميعا في أحلامنا وشرحها في علم النفس.

1. السقوط:

في مرحلة البلوغ ، نرى السقوط أكثر من الطيران. وفقًا لعالم النفس إيان والاس ، فإن الحلم بالسقوط يرمز إلى الخوف من فقدان السيطرة. 

2. الأسنان المتساقطة:

يفسر اللاوعي الأسنان على أنها سلاح ، ومؤشر للقوة ،  تشرح بيني بيرس :

"ربما كنت تشعر مؤخرًا بالعزل والعجز في العالم الحقيقي" _ ولذلك ظهرت الأسنان في أحلامك

خبيرة أخرى تدرس الأحلام لسنوات عديدة تدعى باتريشيا غارفيلد تربط الأحلام حول سقوط الأسنان بالغضب الخفي. كقاعدة عامة ، عندما نقمع الغضب ، نضغط على فكينا ، وقد تبدأ أسناننا بالصرير. ربما يشير هذا الحلم إلى أن الوقت قد حان للتخلص من المشاعر السلبية.

3. الرسوب في الامتحان أو الأداء العام:

أنت على وشك إجراء اختبار وفجأة تدرك أنك لا تتذكر أي شيء أو لا يمكنك قول كلمة واحدة عندما تقف أمام حشد كبير. تختبر هذه الأحلام الطلاب وأطفال المدارس والأشخاص الذين تخرجوا منذ فترة طويلة. من المحتمل أنك تعرضت لبعض التوتر قبل وقت قصير من النوم أو كنت قلقًا للغاية بشأن شيء ما. في هذه الحالة ، من الأفضل أن تأخذ استراحة قصيرة وتسترخي.

4. أن تكون مطاردًا:

هذه الأحلام لها معاني مختلفة. يقول خبير في مجال الأحلام يُدعى Lauri Loewenberg

"الأشخاص الذين يميلون إلى تجنب الصراع ، والذين يخافون من الإثارة أو التسبب في مشاكل سيكون لديهم حلم متكرر بأن تتم مطاردتهم".

انتبه إلى الشيء الذي يطاردك - فهو يرمز إلى شعور أو موقف غير سار يمكن أن يكون الدين أو الإدمان. هل يطاردك شخص تعرفه؟ فكر فيما يربطك بهذا الشخص. في بعض الأحيان قد يكون شخص هو أنت، أي بمعنى جزء من شخصيتك التي لا تريد الاعتراف به (مثل موهبة أو طموح خفي مثلا)

5. التأخر:

الأحلام التي تجعلك تركض بعد قطار مغادر أو تتأخر عن اجتماع مهم يمكن أن تحدث كثيرًا. وفقًا لخبير الأحلام ، مايكل آر أولسن ، يمكن أن يرمز هؤلاء إلى الخوف من فقدان شيء مهم جدًا في علاقاتك أو في تربية طفلك ، على سبيل المثال. إذا كنت مرهقًا باستمرار ولم يكن لديك متسع من الوقت لإنجاز أشياء في الحياة الواقعية ، فإن عقلك الباطن يشير إلى أن الوقت قد حان لإعادة النظر في جدولك وإتاحة الوقت لأشياء مهمة حقًا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع