إن السماح للطاقة السلبية بالتغلغل في العقل والنفس يعود بالسوء على صحة الشخص العقلية والجسدية حيث إنها تؤثر على طريقة تعامله بمن حوله وتسبب له القلق والتوتر والخوف، وما يزيد الطين بلة هو أن الشخص السلبي يقوم سواء بقصد أو بدون قصد بتوزيع هذه الطاقة على المحيطين به فتسكنهم هم الآخرين. فيما يلي نستعرض عليكم علامات وجود الطاقة السلبية في عقلك وبعض الطرق الفعالة للتخلص منها.

علامات وجود الطاقة السلبية في عقلك

كثرة الشكوى والتذمر وفي جميع الأوقات.

تحب دائما أن تبدو بمظهر المظلوم وتلعب دور الضحية.

لا تتوقف عن انتقاد ولوم الأشخاص من حولك.

لا ترى سوى الجزء الفارغ من الكوب وتطبق هذا الأمر على كل ما حولك.

لا تقدر النعم والأمور الجيدة التي توجد في حياتك ولا تركز سوى على السلبيات.

لا تستطيع السيطرة على بعض الأحداث في حياتك.

تحب كثيرا متابعة الدراما والكوارث التي تحدث من حولك.

فيما يلي بعض الخطوات التي سوف تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية :

ركز على الإيجابيات

عود نفسك على التركيز على الجوانب الإيجابية في حياتك والأمور الجيد التي تعيشها، وقم بتقدير النعم التي تمتلكها بدلا من التفكير بسلبية. قد يكون الأمر صعبا في البداية ولكنك ستلاحظ الفرق بشكل كبير مع مرور الوقت.

تحمل المسؤولية

يعرف الشخص السلبي بأنه لا يتحمل مسؤولية ما يقوله ويفعله ودائما ما يلقي اللوم والمسؤولية على المحيطين به، لهذا لو كنت تريد التخلص من الطاقة السلبية فاعترف بأخطائك وكن متحملا لمسؤولية أي خطأ ترتكبه.

ممارسة التأمل

تساهم ممارسة التأمل في تحسين المزاج والتغلب على الطاقة السلبية وإخراجها من العقل والجسم لهذا لا تتردد في التفكر والتأمل.

الابتسامة بشكل دائم

حسب الدراسات فإن الحفاظ على الابتسامة بشكل دائم يعزز الشعور بالاسترخاء، كما أنها تساعد على طرد الطاقة والمشاعر السلبية مثل القلق والتوتر، لهذا حافظ على ابتسامتك دائماً حتى تشعر بالتحسّن.

التخلص من السلبيين

يمكن للأشخاص السلبيين من حولك أن ينقلوا إليك الطاقة السلبية وتصبح مثلهم لهذا أول ما ينبغي عليك فعله هو قطع علاقتك بالسلبيين من حولك وبدلا من ذلك تقرب أكثر من الأشخاص الإيجابيين.

عدم انتقاد الآخرين

التمس لأخيك عذرا وتوقف عن لوم المحيطين بك وانتقادهم على الدوام بل عاملهم بحسناتهم وسيئاتهم معا، فهذا الأمر سيفيدك أنت الآخر وسوف يساعدك على التخلص من الطاقة السلبية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع