هناك معتقد مفاده أن الرجل يحب الارتباط بالمرأة ضعيفة الشخصية لكي يشعر بقوته ورجولته أمامها ولكن العكس هو الصحيح، الإستطلاعات تؤكد أن الرجل ينجذب أكثر للمرأة القوية قوة شخصيتها التي تمكّنه من الاعتماد عليها اعتماداً كافيا، في هذا المقال لك علامات التي تدل على ضعف شخصية المرأة بالفعل، وإن وُجدت بك فإنه ينبغي عليك العمل على التغلب عليها.

لستِ استقلالية

هذا يعني أنك لا تستطيعين اتخاذ القرارات المهمة والمؤثرة على مسار حياتك من قرارة نفسك، بل دائما تلجئين لرأي الآخرين ويهمك رأيهم، كما أنك تقلدين الآخرين وتتبعينهم في الرأي.

كثرة الشكوى

المرأة القوية لا تشتكي من كل مشكلة تواجهها، بل بدلا من ذلك تعمل جاهدة على إيجاد حل لها.

التقليد الأعمى

وهذا يعني أن لا تكونين على طبيعتك وتكونين نفسك، بل تقومين بتقليد الآخرين في كل شيء، الملابس، التوجهات الفكرية، الحركات أيضاً.

لا تستطيعين اتخاذ القرار

من أبرز علامات ضعف شخصية المرأة هو أنه حتى في الأمور الشخصية قد تجدين صعوبة في اتخاذ القرار.

تخجلين بشكل مبالغ

الخجل ليس عيباً ولكن الخجل الزائد والمبالغ فيه الذي قد يعيقك عن التواصل مع الغرباء أو الظهور أمامهم، أو التواجد في مكان مليء بالناس هو المشكلة والذي يدل على أنك ضعيفة شخصية.

أنت عاطفية

لو كنت شخصا عاطفيا يعتمد على قلبه اعتمادا كليا في تصرفاته وقراراته ولا يعود لعقله فأنت امرأة ضعيفة الشخصية، فالأقوياء هم الذين يحققون توازنا بين العقل والقلب.

تكثرين من الأسف

الأسف من قواعد الذوق ويدل على الأخلاق الرفيعة للشخص، ولكن لو كنت تتأسفين في كل مرة وبشكل مبالغ فيه حتى لو لم ترتكبي أي خطأ فتلك علامة على أنك ضعيفة الشخصية. لهذا توقفي عن الأسف والاعتذار عن كل أمر، ولا تعتذري إلا لو كت متأكد من أن فعلك أو قولك يستحق ذلك.

تهربين من المواجهة

عندما لا يعجبك أمر ما ولكنك تخافين من مواجهة شريكك بذلك وتهربين فذلك مؤشر على أن شخصيتك ضعيفة. المرأة القوية هي التي لا تهاب الإفصاح عما يزعجها.

كيف تتخلص من ضعف الشخصية بشكل نهائي ؟ 10 خطوات عملية تساعدك في ذلك

التعليقات

Ruhry :
شكرا
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع