غالبًا ما تكون هناك مواقف خارجة عن إرادتنا. وعادة ما يتطلب التعامل معها الكثير من العمل و الإجهاد، وفي كثير من الأحيان نشعر بالفشل و الإنهزام أمامها، ونميل إلى إخفاء هذه المشاعر مما يؤدي إلى تكاثرها و تفاقمها وفي النهاية يحدث إرهاق عاطفي ودون أن ندري ما يحدث لنا و لأجسادنا، لهذه في هذه المقالة سنتعرف على بعض العلامات التي تؤكد أنك تعاني من الإرهاق العاطفي.

01 - إرتفاع التحفيزات العاطفية

عندما يكون شخص ما مرهقًا عاطفيًا ، غالبًا ما يشعر بالارتباك أو بالضغط. على عكس ما قد تعتقده .

يحدث الإرهاق العاطفي في العديد من المواقف، مثل العمل او الدراسة. في بعض الأحيان يأتي في ظروف شخصية أكثر مثل الأزواج، أو لدى الأشخاص الذين تتضمن وظيفتهم رعاية الآخرين ، مثل الممرضات.

وهي مرتبط بتحمل مسؤولية أكبر مما يمكننا تحمله - ويمكن أن تشعر به على شكل ألم جسدي.

02 - ما هي المسببات المحتملة للإرهاق العاطفي

على الرغم من حقيقة أن الممرضات في بعض الدراسات أظهروا إجهادًا مزمنًا بسبب طبيعة عملهم ، إلا أنه يمكن لأي شخص أن يتعرض لخطر المعاناة من الإرهاق العاطفي. حيث يغمر الشخص تدريجياً بالعواطف أو الأفكار أو المشاعر السلبية حتى يصبح غير قادر على التعامل معها. قد يزداد الشعور بالتعب على مدار اليوم ، خاصة في الأوقات التي يكون فيها العمل أكثر تطلبًا. 

03 - ما هي أعراض الإرهاق العاطفي

عادة ما يحدث الإرهاق العاطفي " في صمت" ، ولكن يمكن ملاحظته بعدة طرق ، على سبيل المثال عندما تشعر بإرهاق جسدي أكثر من المعتاد ، أو إذا كنت تعاني من الصداع أو الاكتئاب أو مشاكل في النوم. ومع ذلك ، فإن بعض الأعراض لا علاقة لها بالإرهاق ، لذلك يوصى دائمًا بطلب المساعدة من مختصين في حالة حدوث أي من هذه الأعراض.

04 - قد تعاني أيضا صعوبة كبيرة في التركيز و توصر الأشياء 

إذا بدأت فجأة في مواجهة صعوبة في التركيز على الأشياء ، فقد تكون مرهقًا عاطفيًا. قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في تنظيم الأشياء أو التخطيط لها في أذهانهم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع